الارشيف / أسواق المال / اقتصاد عالمي / موقع البورصة اليوم

تراجع ثقة المستثمرين بشأن الاقتصاد الألمانى وسط مشاكل الصناعة ضجة الاخباري

تراجعت ثقة المستثمرين فى النظرة الاقتصادية لألمانيا للشهر الثالث على التوالى، حيث تؤثر التوترات التجارية العالمية المستمرة على زخم النمو.

وانخفض مؤشر يقيس توقعات المحللين للأشهر الستة المقبلة حيث ذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” أن ثقة المستثمرين تزداد سوءاً وأصبحت بالقرب من أدنى مستوى لها منذ عام 2012

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن ألمانيا كانت غارقة فى الركود التصنيعى لأكثر من عام مؤكدة أن أحدث الأرقام لا تشير إلى حدوث تحول فى القريب العاجل.

ويتوقع البنك المركزي الألمانى، انكماش الاقتصاد فى الربع الثانى ويشير استطلاع آخر للمستثمرين إلى أن الاقتصاد قد ينزلق إلى الركود، وأشارت “بلومبرج” إلى أن أكبر اقتصاد فى أوروبا حساس للغاية إزاء تراجع الطلب العالمى.

وقال أخيم وامباش، رئيس شركة “زد إى دبليو”، إنه من المرجح أن الاتجاه السلبي المستمر فى الطلبيات الواردة فى الصناعة الألمانية قد تعزز الشعور المتشائم لخبراء الأسواق المالية، وأضاف أن وضع حد للقضايا التى تضرب المصدرين لا يتصدر المشهد فى الوقت الحالى، وانخفض مؤشر توقعات منطقة اليورو بشكل هامشى مع تعويض التراجع فى ألمانيا بمكاسب فى إيطاليا.

وسوف يجتمع مسئولو البنك المركزى الأوروبى، الأسبوع المقبل ومن المتوقع أن يشيروا إلى استعدادهم لبذل المزيد من الجهود لدعم اقتصاد المنطقة من خلال خفض أسعار الفائدة أو شراء أصول جديدة.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال