“بوتين” يصادق على قانون خفض رسوم تصدير النفط

موقع البورصة اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون خاص حول التخفيض التدريجي ما يصل إلى الصفر من رسوم التصدير على النفط وذلك في إطار المناورة الضريبية بصناعة النفط.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية الوثيقة التي نشرت على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية، اليوم السبت، قولها إن المناورة الضريبية على أن رسوم التصدير على النفط ستنخفض من الـ30% الحالية إلى 0 % في غضون ست سنوات بدء من العام المقبل مع زيادة متزامنة على ضريبة استخراج المعادن للنفط لمدة ثلاث سنوات، مشيرة إلى أنه لذلك الغرض يتم إدخال تعديلات على القانون الاتحادي “بشأن التعريفة الجمركية” وعلى قانون الضرائب وتم اعتماده من قبل مجلس الدوما وقد وافق مجلس الاتحاد بالفعل على كلتا الوثيقتين.

وأوضحت الوثيقة أنه من ناحية تخفيض الرسوم فإنه ينص على حق الحكومة في حالة القوة القاهرة وبالذات زيادة حادة في أسعار الوقود في السوق المحلية بفرض رسوم إضافية على تصدير المنتجات النفطية.

وتمنح الحكومة الروسية الحق في زيادة رسوم التصدير على المنتجات النفطية الخفيفة وسلع البنزين المباشرة حتى 60% من الرسوم على النفط في حالة حدوث زيادة أو نقصان في أسعار النفط في الأسواق العالمية بنسبة تزيد عن 15%.

وفي وقت سابق، أقر مجلس الدوما (البرلمان) الروسي قانونا يسمح للحكومة بزيادة رسوم التصدير على مثل هذه المنتجات النفطية حتى 90% من الرسوم على النفط بحلول نهاية عام 2018 الآن رسوم التصدير على المنتجات النفطية الخفيفة والبنزين التجاري هي 30% من معدل الضريبة على النفط للبنزين 55%.

0 تعليق