المرأة / أساسيات المكياج / مجلة الجميلة

ميك اب خفيف للمدرسة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

للمبتدئات ولمحبّات المكياج الناعم والخفيف خلال ساعات العمل والمدرسة، هذه طريقة تطبيقه. مكياج خفيف وناعم يبرز معالم وجهكِ بشكل طبيعيّ وأنيق.
 

 

طريقة وضع ميك آب خفيف للمدرسة

 

طريقة وضع ميك آب خفيف للمدرسة

 

اتّبعي هذه الخطوات الأساسيّة في المكياج والتي ستسّهل عليكِ الحصول على ميك آب خفيف بعيد عن المبالغة والمظهر المبتذل والذي يظهركِ أكبر سنّاً، لا يليق بالمدرسة أو الجامعة، فأنتِ تحتاجين إلى ميك آب ناعم وطفيف يكاد لا يبدو على البشرة، ويحافظ على ملامح وجهكِ الطبيعيّة ناعمة.
 

 

ابدئي بالكونسيلر

 

• بعد غسل البشرة بالمنظّف المناسب وترطيبها بكريم خفيف ومناسب، مرّري الكونسيلر على كامل البقع الداكنة، الندوب وآثار حبّ الشباب إنْ وجدت.
• استعيني بالفرشاة الصغيرة لتمويه اللّون على الشوائب من دون مدّه إلى مناطق الوجه، فالغرض من الكونسيلر إخفاء الشوائب وليس تغطية البشرة بالكامل.
• احرصي على اختيار لون مناسب للون بشرتكِ الطبيعيّ كي يتناغم بشكل طبيعيّ وخفيف.
 

 

كريم البي بي الملون

 

طريقة وضع ميك آب خفيف للمدرسة

 

بعد استقرار كريم الكونسيلر، وزّعي كريم البي بي الملوّن على كامل السحنة لتوحيد لونها وإخفاء كامل عيوبها ومنحها لوناً أكثر تجانساً وتناغماً.
 

 

ظلال العيون الخفيفة والطبيعيّة

 

اختاري ألوان البيج الخفيفة والفاتحة لتظليل منطقة العيون ومنحها المزيد من السعة والإشراقة. ابتعدي عن الظلال السموكي غير المناسبة للمدرسة. اختاري باليت ظلال العيون الترابيّة والفاتحة، مثل البرونزيّ الفاتح، الزهريّ الخفيف والبنيّ الذهبيّ.
 

 

الآيلاينر الخفيف

 

بالآيلاينر الأسود، ارسمي خطّاً رفيعاً من الزاوية الداخليّة للعين، ومدّيه برفق إلى نهاية خطّ الرموش وليس إلى الخارج كي لا يبدو مجنّحاً. حافظي على الرسم متقناً ورفيعاً لتعزيز كثافة خطّ الرموش العلويّ وتوسيع العين دون أن يكون المكياج لافتاً وبارزاً.
امسحي الرموش بطبقات الماسكارا واستعيني بأداة عقص الرموش لتبدو العينان أكثر وضوحاً. لا تجعلي الرموش تبدو متكتّلة كي لا يبدو مكياجكِ مبتذلاً.
 

 

لون أحمر الشفاه الفاتح

 

طريقة وضع ميك آب خفيف للمدرسة

 

اكتفي بلمسات الملمّع ذي اللّون الخفيف على الشفاه لإكمال مظهر مكياجكِ الخفيف للمدرسة. وزّعي الورديّ الناعم أو النغمات التوتيّة الطبيعيّة التي تعزّز من لون شفتيكِ الطبيعيّ إذا كنتِ

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا