الارشيف / المرأة / أساسيات المكياج / مجلة الجميلة

نصائح هامة حول ثبات مكياج الصيف لصاحبات البشرة الدهنية 3أساسيات_المكياج

  • 1/2
  • 2/2

لصاحبة البشرة الدهنيّة أو المختلطة وتعاني من مشكلة سيلان المكياج والمظهر الزيتيّ واللّمعان المتواصل، عليها بهذه الحلول الثلاثة السريعة...

غسل البشرة بغسول هلاميّ

 


 

غسل البشرة بطريقة مناسبة

 

من الضروريّ جدّاً أن تكون صيغة منظّف البشرة هلاميّة، لأنّ الجل الخفيف التركيبة يتغلغل بسهولة داخل المسامّ، ينظّفها بعمق ويزيل جميع الأوساخ المتراكمة فيها، فيؤمّن للماكياج قاعدة نقيّة ومتوازنة تسمح بثباته لساعات أطول.

التونر

تمرير قطنة مشبعة بالتونر على كامل سطح بشرة الوجه والرقبة مع التركيز على منطقة T- Zone، وهي الجبهة، الأنف والذقن، لأنّها أكثر مناطق الوجع لمعاناً.

الترطيب

ترطيب البشرة الدهنيّة بمرهم أو لوسيون ذي قاعدة مائيّة خالية تماماً من الدهون والاستعانة بالسيروم القابض للمسام الواسعة من أجل السيطرة على اللّمعان الظاهر على الجبين، الأنف والذقن.

البرايمر

 


 

البرايمر 

 

البرايمر هو الخطوة الأولى التي لا يمكن من دونها البدء بخطوات الماكياج، وإلّا النتيجة لن تكون مرضية، فالبرايمر يؤمّن قاعدة جيّدة، يمتصّ اللّمعان ويحافظ على ثبات الماكياج طوال اليوم. بعد البرايمر تليه خطوات الأساس والفاونديشن على أن تكون التركيبات خالية من القواعد الدهنيّة ومناسبة تماماً لنوعيّة البشرة الدهنيّة التي تعاني من اللّمعان في الطقس الحارّ.

المناديل

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا