الارشيف / المرأة / أساسيات المكياج / مجلة الجميلة

أساسيات المكياج الناجح لكل ألوان البشرة... إليك كل ما يجب أن تعرفيه

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

ترغب كل امرأة في اكتشاف أساسيات المكياج الناجح. ومنها مثلاً تنظيف البشرة وتطبيق مستحضرات العناية وإخفاء العيوب. إذاً إليك كل ما يجب أن تعرفيه عن تلك الأساسيات أياً كان لون بشرتك.

القاعدة1 تنظيف البشرة
من أبرز أساسيات المكياج الناجح تنظيف البشرة من كل الآثار الضارة مثل الغبار والدخان. فالتنظيف يسمح لها بالتنفس ويتيح دوام الماكياج لمدة طويلة. ولهذا يجب تطبيق المقشر مرة أسبوعياً.

القاعدة 2 تحضير البشرة
لتحضير البشرة جيداً للمكياج يجب ترطيبها للسماح لكريم الأساس بتوفير تغطية كاملة. وفي هذه الحالة من المهم اختيار كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.

القاعدة 3 إخفاء العيوب
يعتبر إخفاء الشوائب والعيوب من أبرز أساسيات المكياج الناجح. ولهذا يجب اختيار خافي العيوب بلون مناسب. فالأخضر يخفي البثور والبقع الحمراء والأصفر يزيل لون الهالات المائل إلى الأزرق.

القاعدة 4 توحيد لون البشرة
لتطبيقه باحتراف يجب القيام بذلك على مرحلتين: يوضع القليل من الكريم على الجبين، الوجنتين، جانبي الأنف والذقن. وبعد ذلك يتم مدّ المستحضر نحو الخارج. ومن الأفضل فعل ذلك بواسطة الريشة مع التربيت النهائي بالأصابع.

 

القاعدة 5 تثبيت المكياج
يمكن إنهاء تطبيق أساس المكياج بتطبيق القليل من البودرة التي تساعد على تثبيته وعلى منع لمعان المنطقة T. ويمكن رشّ رذاذ الماء الحراري شرط إبعاد العبوة مسافة 30 سنتم عن الوجه.

القاعدة 6 نحت الوجه بالبلاش
يمكن هذه  الخطوة أن تعزز إشراق البشرة. ولهذا يجب تطبيق البلاش على الجزء البارز من الخدود. ويمكن اعتماد تقنية الكونتورينغ لنحت الوجه وإبراز تجويف الوجنتين.

القاعدة 7  إبراز جمال النظرات
لإضفاء الجمال على النظرات يجب تطبيق ظلال العيون بالدرجات الفاتحة على الجفن المتحرك. أما الألوان الداكنة والكثيفة فينضح بتطبيقها على الجفن الثابت والزاوية الخارجية للجفن. وبعد ذلك يجب إضافة لمسة من الماسكارا للمسة جذابة.

القاعدة 8  تزيين الابتسامة
 للحصول على مكياج شفاه ناجح يجب البدء برسم محيط الشفتين بالقلم. ومن الأفضل اختيار لون أقرب إلى لون أحمر الشفاه الذي تم اختياره. ولتطبيق الأخير يجب البدء من منتصف الشفة نحو الزاوية. ويمكن إنهاء هذه الخطوة بلمسة من الغلوس.  

القاعدة 9 تنظيف الفرشاة
في حال تطبيق الماكياج بالريشة من الضروري الحرص على تنظيفها مرة في الشهر على الأقل. فهذا يمنع الإصابة بحساسية البشرة. لذلك يكفي استخدام شامبو لطيف.

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا