الارشيف / المرأة / أساسيات المكياج / مجلة الجميلة

بالفيديو: 12 طريقة لتصحيح المكياج وثباته تماما كالمحترفين 3أساسيات_المكياج

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

الكل يرتكب أخطاء عند القيام بوضع المكياج ربما لعدم اتقان تطبيق التقنيات المختصة أو لاسباب أخرى مختلفة. ولكن الاهم هنا هو كيفية اصلاحها من اجل تجنبها في المستقبل. اليك 12 طريقة لاصلاح مكياجك بسرعة وبسهولة وبالفيديو.

1-إن كنت لا تقومين بتحضير بشرتك قبل وضع المكياج، فعليك البدء بذلك وبالاخص استخدام المرطب أو البرايمر على كامل الوجه والرقبة والانتظار مدة 5  دقائق قبل تطبيق كريم الاساس.

2- إن كنت تضعين لون الاساس الخطأ، قومي باختبار الالوان على رقبتك اولا وانتظري بعض الدقائق من اجل ان تري كيف تتفاعل مع بشرتك ومن بعدها اختبريها تحت اضاءة مختلفة كالضوء الطبيعي من اجل ان رؤية إن كانت تتلاءم مع لونك.

3- للحصول على اساس ناعم الملمس لا تقومي بوضعه على وجهك عبر اليدين ولكن باستخدام الاسفنجة او الفرشاة.

4- انتظري بضع دقائق من اجل ان يجف الاساس ومن بعدها يمكنك ان تضعي أي مسحوق او بودرة ما.

5-إن كنت ترغبين باستخدام تقنية الكونتورينع ولا تعرفين كيف، يمكنك اللجوء الى الانترنت فذلك سيتغرق 10 دقائق فقط ويمكنك عبرها تعلم هذه التقنية بطريقة محترفة.

6- الكل يعلم حول تقنية وضع البلاشر عبر تقنية الابتسامة للحظة ووضعه على الخدين، ولكن هذه الطريقة خاطئة، يجب وضعه في نصف الخد وباتجاه الاعلى نحو الاذنين.

شاهدي طريقة تطبيق المكياج:

 

7- يمكنك تصغير الانف بتطبيق الكونتورينغ، استخدمي فرشاة صغيرة مع قليل من البودرة بلون ادكن بدرجة من بشرتك وقومي برسم خطين عاموديين على جانبي الانف، واتجهي باللون مباشرة نحو رأس الانف. ثم مرري لونا فاتحا بشكل مستقيم على عظمة الأنف ثم ادمجي جيدا حتى تختفي الحدود وثبتي الطلة بالبودرة.

تصغير الانف بالكونتور

 

8- لا تستخدمي ظلال العيون اللامع كاساس على العينين بل على العكس، الالوان الحيادية افضل لانها ستجعل عينيك تبدوان اكبر، يمكنك استخدام اللمعان على عظمة الحاجب أو داخل وخارج زوايا العين.

9- لا تضعي ظلال العين في الاماكن المجعدة لانها ستجعل العين تبدو صغيرة.

10- إن كنت لا تعرفين كيف ترسمين الايلاينر المجنح، بامكانك اللجوء الى الانترنت  والاطلاع على الطرق المختلفة واستخدام التقنية التي تتلاءم معك ومع شكل عينك.

اليك الطريقة بالفيديو

 

11- من الجيد الاهتمام بالحواجب وتلوينها ولكن قومي بذلك بطريقة طبيعية من دون تخطي الحدود.

طريقة رسم الحواجب بالفيديو

 

12- إن كنت لا تعرفين أي لون شفاه يناسبك، اليك هذه الطريقة: انظري الى شرايين معصمك، إن كانت زرقاء اللون فذلك يعني بان بشرتك زهرية يتلاءم معها الألوان الزهرية التي فيها البنفسجي، وإن

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا