الارشيف / ثقافة / موقع مصراوى

المخرجة السورية نور أرناؤوط "متوترة" قبل عرض فيلمها "كدبة بيضا" بالسينمات غدًا

كتب- عربي السيد:

ينطلق، غدًا الأربعاء، فيلم "كدبة بيضا"، بدور العرض المصرية، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته ناهد السباعي، ومحمد سلام، وعدد من الممثلين الأمريكان.

وأعربت مخرجة الفيلم السورية نور أرناؤوط عن سعادتها الكبيرة بأن تكون بدايتها السينمائية داخل السوق المصرية الأبرز عربيا.

وعن كونها اختارت فيلما كوميديًا بداية لها، عكس المخرجين الآخرين الذين قد يفضلون أن تكون بدايتهم بأفلام يستطيعون فيها إبراز قدراتهم الإخراجية أكثر، قالت إنها لا تهتم بتصنيف الأفلام، فهي تهتم فقط بأن تحكي قصة.

وأشارت إلى أنها صاحبة فكرة الفيلم، حيث كتبتها باللغة الإنجليزية وجلست مع السيناريست المصري لؤي السيد الذي قام بكتابة السيناريو والحوار باللهجة المصرية.

وعن اقتراب عرض فيلمها في مصر قالت، إنها تشعر بالتوتر، وخصوصا أنها قد استغرقت وقتا طويلا في كتابة وتنفيذ الفيلم ليخرج بالصورة التي تتمناها، مبدية حماسها لعرضه في مصر وفخورة بكونها المخرجة السورية الأولى التي تقدم فيلما تجاريا مصريا.

"كدبة بيضا" فكرة وإخراج السورية نور أرناؤوط، سيناريو وحوار لؤي السيد وبطولة كل من ناهد السباعي، محمد سلام، الفنانة الكبيرة هالة فاخر وعدد من النجوم الأمريكيين، منهم المصري سامي الشيخ وألكسندرا جروسي، إليشيا دي، بريت كولين، وبيث برودريك، وإنتاج "إيبلا مصر للإنتاج السينمائي