الارشيف / ثقافة / بوابة الوفد الالكترونية

بالصور.. الأطفال مبدعون على مسرح الحضارة بالأوبرا

الوفد .. كتبت - أنس الوجود رضوان:

 

أقيمت الأمسية الفنية تحت عنوان (الطفل مبدعا .. رسمة وغنوة وحدوتة)، وشارك في الأمسية الأطفال في مجالات الفن والثقافة القصة والشعر والغناء مع مجموعة من الكتاب والفنانين، وذلك على مسرح الحضارة بدار الأوبرا المصرية.

 حيث تم مناقشة الأعمال الأدبية الشعر والقصة مع رئيس تحرير مجلة قطر الندى الكاتبة نجلاء علام ورئيس تحرير كتاب قطر الندى الكاتب أحمد زحام بيما علق على رسوم الأطفال  الفنان التشكيلي عبد المجيد شريف المشرف العام على كتب الأطفال بمركز ثقافة الطفل سابقا.

وأدارت الأمسية الإعلامية براء المطيعي المذيعة بالبرنامج العام، ونسق لها وشارك في تقديم تجاربه في مجال نوادي الطفل المبدع عصام مهران والمبدع حسين حرفوش الشاعر والكاتب، وقام بإعداد الأمسية الكاتبة ياسمين مجدي وقد

قسمت الأطفال على مجموعات، كل مجموعة تتحدث يعقب عليها كاتب.

وكانت المفاجأة تفوق الأطفال في مجال الألقاء لأعمالهم الأدبية حيث قدم الطفل علي الكيلاني قصته الأسد حيواني الأليف ارتجالا وكذلك ظهور فريق الحلم الذين أبدعوا في مجال كتابة الشعر والإلقاء والفريق مكون من الأشقاء عاصم وبسنت وريم وفرح محسن وتناولوا فيها قضايا هامة ومنها قضية التحرش في قصيدة ممنوع اللمس.

 وكذلك تحدثوا في قصيدة الحلم على الإحباطات التي واجهوها في حياتهم وإصرارهم على تنفيذ حلمهم في التفوق فيما يحلمون به، فريق من الأطفال يحتاج إلى الدعم من المؤسسات الثقافية لتميزه في الأداء والأشعار، وشارك فريق ماما نونة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

بعرض غنائي.

كما تحدث الكاتب أحمد زحام عن إبداع وتفكير الطفل المصري من وحي لقاءات الكاتب بالطفل في مؤسسات تعليمية وتربوية وثقافية مختلفة في مختلف المحافظات، وتحدثت الكاتبة نجلاء علام رئيست تحرير مجلة قطر الندى عن دور المجلة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة في اكتشاف المواهب وتقديم أعمالها على صفحات المجلة ودورها في تنمية ثقافة الطفل.

على الكيلاني والذي أدهشنا بقصته "الأسد حيواني الأليف" وهي قصة تعتمد على مزج الخيال بالخيال العلمي واهتمام كبير بالتفاصيل الصغيرة ولغة بسيطة معبرة.

محمد زكريا صبح موهبة مبشرة اتضحت من خلال قصة "الصديقان".

نادين حسام شاعرة متمكنة تكتب شعر العامية الجميل تهتم في كل قصيدة بإثارة قضية شعرها له إيقاع موسيقي وموزون بالفطرة وإلقاؤها معبر ومملوء بالحماسة

تابع الخبر من المصدر

قد تقرأ أيضا