الارشيف / ثقافة / بوابة الوفد الالكترونية

الهناجر تستضيف فيلم "بنزين" التونسي

الوفد .. كتبت - إيمان مجدي:

تستضيف سينما الهناجر التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، مساء السبت المقبل في تمام الساعة الثامنة مساء، الفيلم الروائي التونسي " بنزين "، والذي يعرض بالتعاون مع مهرجان السينما الأفريقية . 

 

يأتي ذلك في إطار تكريم الأفلام الفائزة بالدورة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وفاز الفيلم بجائزتين في مهرجان الأقصر، وهما جائزة أحسن إسهام فني للمثلة " سندس بالحسن "، وجائزة مؤسسة

شباب الفنانين المستقلين لأحسن فيلم يتناول قضية أفريقية والجائزةتحمل اسم المخرج الراحل رضوان الكاشف، والفيلم للمخرجة سارة العبيدي .

فيما تدور أحداث الفيلم حول أب وأم يجهلان أخبار ولدهما الذي هاجر إلى إيطاليا هجرة غير شرعية ، وتتداول عن مصيرة قصص متضاربة.

 

 

كان فيلم بنزين حصل علي العديد من الجوائز الدولية منها: جائزة معهد العالم

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

العربي بباريس كأفضل فيلم روائي، جائزة العمل المتكامل في مهرجان السينما التونسية، جائزة أحسن دور نسائي للممثلة سندس بالحسن في مهرجان الفيلم المغاربي بوجدة، كما شارك في المسابقة الرسمية في المهرجان الدولي للأفلام الفرانكفونية ببلجيكا، و مسابقة "المهر" الطويل بمهرجان دبي السينمائي الدولي، ويعتبر " بنزين " هو الفيلم الروائي الطويل الأول لمخرجته سارة العبيدي بعد إخراجها لعدد من الأفلام

تابع الخبر من المصدر

قد تقرأ أيضا