الارشيف / ثقافة / موقع مصراوى

شركة "مارفل" تحتفل بمرور 10 سنوات على دخولها عالم هوليوود

كتب- مروان الطيب:
تحتفل شركة "مارفل" بمرور 10 سنوات على عالمها السينمائي منذ طرحها لأول أفلامها "الرجل الحديدي" عام 2008، مروراً بعدد من الأعمال الخاصة بأبطالها الخارقين والتي لاقت نجاحاً جماهيرياً ضخماً خلال العشر سنوات الماضية.

وحرصت الصفحة الرسمية لشركة "مارفل" على "انستجرام"، بنشر عدد من الصور الخاصة بالاسكتشات المبدئية لتصور هذه الأفلام قبل دخولها بالعلمية الإنتاجية وظهورها بالشكل الأمثل على شاشة السينما، ومن هذه الأفلام "الرجل الحديد، ثور، دكتور سترينج، افينجرز، بلاك بانثر"، وغيرها من الأعمال التي حققت نجاحاً فاق كل التوقعات.

وطرحت شركة "مارفل" 3 أفلام دفعة واحدة هذا العام، كان بدايتها بفيلم "بلاك بانثر" والذي عرض بشهر فبراير الماضي، وتخطت إيراداته حاجز المليار دولار عالمياً، مروراً بالجزء الجديد لسلسلة "أفينجرز" والذي عرض بشهر إبريل الماضي، وتخطيه أيضاً حاجز الـ2 مليار دولار عالمياً، وأخيراً بفيلم "انت مان وذا وسب" والذي عرض بشهر يوليو الماضي، وبلغت إيراداته العالمية 465 مليون دولار.

وتستعد "مارفل" لطرح عدد من الأعمال السينمائية خلال الفترة المقبلة، منها الجزء الأخير لسلسلة "افينجرز" والمقرر عرضه بشهر مايو، إلى جانب الجزء الثاني من سلسلة "سبايدر مان" بشهر يوليو من العام المقبل.