الارشيف / ثقافة / موقع مصراوى

يؤيد الجنس قبل الزواج ويرى المثلية حرية شخصية.. أبرز تصريحات الفيشاوي المثيرة للجدل

كتب - بهاء حجازي:

يحتفل الفنان أحمد الفيشاوي اليوم بعيد ميلاده السابع والثلاثين. ومن المعروف عن الفيشاوي أنه أكثر فناني جيله موهبة، وأكثرهم أيضًا إثارة للجدل.

في التقرير التالي نرصد أبرز تصريحات الفيشاوي المثيرة للجدل:

تأييد الجنس قبل الزواج

قال الفنان أحمد الفيشاوي إنه يؤيد فكرة ممارسة الجنس قبل الزواج، معتبرًا إياها ظاهرة صحية تُمكن الطرفان من اكتشاف ما إذا كانا سيعيشان سويًا حياة سعيدة، بشرط أن يكمل الرجل علاقته دون أن يهرب. وأضاف الفيشاوي خلال حواره ببرنامج "شباب توك": "أعتقد كويس أن الاتنين عشان يقرروا يعيشوا مع بعض للأبد لازم...".

المثلية الجنسية حرية شخصية

قال الفنان الفيشاوي، في حوار مع الإعلامي جعفر عبد الكريم، ببرنامج "شباب توك"، المُذاع عبر فضائية "DW عربية": "إنه يعتبر المثلية الجنسية حرية شخصية بالرغم من مخالفتها للطبيعة البشرية، إلا أنه لا يجب منعها والتضييق على أصحابها" حسب قوله.

الإلحاد

وفيما يخص الإلحاد، قال "الفيشاوي" في البرنامج نفسه، إن "الله عز وجل لم يجبر أحدًا على الإيمان به، فلماذا نغضب نحن من الآخرين إذا فعلوا ذلك؟".

شيرين رضا

في لقائه مع الإعلامية سمر يسري، قال الفيشاوي إنه تقدم للزواج من الفنانة شيرين رضا، لكنها رفضته لأنها لا تحبه، مشيرًا إلى أنه "يموت فيها"، وهو الأمر الذي نفته شيرين رضا، قائلةً: "لم يطلب يدي، وهو كثير الكلام وأكيد بيهزر".

شرب الخمر

انتشرت خلال مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للفنان أحمد الفيشاوي وهو يشرب الخمر، وعلق على ذلك قائلاً: "مش بتضايق، لأنى عارف كويس جدًا إن الله لا ينظر لأشكالكم ولا أجسامكم ولكن ينظر إلى قلوبكم"، مشيرًا إلى أنه يشرب الخمر ويعترف بذلك وأنه لا يهمه رأي الناس نهائيًا، وذلك خلال لقائه ببرنامج "أنا وأنا" مع الإعلامية سمر يسرى.