الارشيف / تكنولوجيا / ايفوني

بالفيديو: اختبار صلابة آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس

ركزت آبل خلال مؤتمرها الأخير على صلابة الجيل الجديد من هواتف آيفون، إذ اعتمدت التفاحة الأمريكية على تكنلوجيا وتقنيات جديدة في تصنيع هياكلها المغطاة بطبقة واحدة متماسكة من أصلب زجاج تم استعماله في الهواتف الذكية على الإطلاق.

أثار إعلان آبل بهذه الطريقة الكثير من الحماس والفضول لدى العديد من المدونين واليوتوبرز لمعرفة مدى صلابة أقوى زجاج تم استعماله في الهواتف الذكية على الإطلاق من خلال اختبار صلابة آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس في ظروف مختلفة.

اختبار السقوط “آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس”

بالنسبة للمستخدم فإن هذه الحالة هي الأكثر شيوعا، فقد يفلت الجهاز من يدك أو يسقط من جيبك أو من على الطاولة ويتعرض لصدمة، وهذه هي الحالات التي قام اليوتوبر من قناة EverythingApplePro بمحاكاتها، من خلال اسقاط هاتفي آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس باللون الأخضر الزيتي الجديد من ارتفاعات مختلفة.

كمرحلة أولى تم اسقاط الجهازين من ارتفاع متر تقريبا، وهو ارتفاع الجيب أو الطاولة، مع تجريب كل الاحتمالات الممكنة، كأن يرتطم الجهازان بالأرض من الحواف، الشاشة أو الزجاج الخلفي، أما في المرحلة الثانية فقد زاد الارتفاع إلى 1.7 متر تقريبا، وهو ارتفاع الأذن أثناء اجراء المكالمات، أما في الختام فقد ضاعف الارتفاع إلى 10 أقدام (أكثر من 3 أمتار) مع تجريب كل الاحتمالات، وقد تم توثيق نتائج اختبار صلابة آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس في هذا الفيديو:

اختبار صلابة آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس

قد يهمك أيضا: أداء آيفون 11 برو يسجل أرقاما قياسية في اختبار Geekbench.

اختبار الخدوش “آيفون 11 برو”

قد يحتك جهازك بأدوات حادة تتسبب في ترك آثار الخدش عليه، مع الجيل الجديد من الآيفون لن يحدث هذا، فهو مقاوم للخدوش بشكل كبير جدًا، إذ قام مالك قناة TechRax على اليوتيوب بتعذيب آيفون 11 برو باستعمال سكين لتقطيع الخبز ومطرقة حديدية.

في المرحلة الأولى تم خدش الآيفون من خلال تمرير السكين عليه فقط، ثم استعمال بعض القوة في المرحلة الثانية، وكل القوة الممكنة لتقطيعه في المرحلة الثالثة، وقد نجى الجهاز منها جميعا دون آثار للخدش.

أما عن اختبار الصلابة، فقد استعمل المدون مطرقة من الحديد وزنها 2 باوند أي ما يعادل 1 كيلوغرام تقريبا لتحطيم الآيفون 11 برو وقد تحطم هذا الأخير بعد بضع ضربات مليئة بالحقد… نتائج الاختبار موثقة في هذا الفيديو:

قد يهمك أيضا:

رغم صلابة آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس وتحملهما الصدمات في الظروف العادية بشكل كبير جدًا، ننصح دوما باستعمال واقي أو مضاد للصدمات للحفاظ على الأجهزة في حالة مثالية.

قد تقرأ أيضا