تكنولوجيا / ايفوني

آيفون 11 خيبة أمل لعشاق آبل

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

هاتف آيفون 11 الجديد من آبل

أسدلت آبل البارحة خلال مؤتمرها السنوي الستار عن هاتفها الجديد لهذا العام، آيفون 11 ببعض التحسينات ليحل مكان آيفون Xr، وهو الأمر الذي أثار موجة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، فأغلب “حتى لا أقول كل” المنشورات والتعليقات التي وقعت عليها عيناي تصف آبل بافتقارها للإبداع ومبالغتها في الأسعار فقط، عكس ما كان عليه الحال قبل سنوات، إذ كان الاعجاب لدرجة الانبهار أحيانا سيد الموقف، فالآيفون 5 أس تميز بقارئ البصمة، والآيفون 6 أتى مع تغيير كلي في التصميم والحجم، أما الآيفون 7 فجاء بالكاميرا المزدوجة وبعده الآيفون 8 رفقة الآيفون X بتغيير جدري في التصميم بشاشة من الحافة إلى الحافة وبصمة الوجه، وبعدها الآيفون Xs بمعالجه الجبار، لكن ما هو الشيء الجديد في الآيفون 11 والذي لا يوجد في أي آيفون قبله؟ وهل هو مخيب للآمال حقا؟

مواصفات آيفون 11:

يأتي آيفون 11 بهيكل من الألمنيوم المؤكسد مغطى بأصلب أنواع الزجاج “بما في ذلك عدسات الكاميرا” ما يجعل الجهاز أصلب، ومضادا للخدش والصدمات أكثر من أي وقت مضى، مع زيادة مقاومة الماء والغبار لتتطابق مع معيار IP68، وهي أهم ميزة ركزت عليها آبل أثناء عرضها للمقطع الترويجي للآيفون 11.

مقاومة آيفون 11 للخدش

لمشاهدة كامل المفطع الترويجي للآيفون 11:

الكاميرا الخلفية المزدوجة مع ميزة Ultra Wide:

الكاميرا المزدوجة في آيفون 11
الكاميرا المزدوجة في آيفون 11 “المصدر Apple

أضافت آبل في هواتفها الجديدة، آيفون 11،برو وبرو ماكس، عدسة كاميرا جديدة، مهمتها ببساطة توسيع مجال رؤية الجهاز والتقاط صورة كاملة للمحيط، وهي عملية جدا لتصوير المناظر الطبيعية والمساحات الشاسعة بشكل عام، كما قامت آبل بتحسين الكاميرا الأساسية للتركيز التلقائي على عناصر الصورة بشكل أسرع في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتطوير وضع التصوير الليلي كذلك.

أما بالنسبة لتصوير الفيديو فالآيفون قادر على التقاط مقاطع فيديو بجودة 4K مع تدعيمه بلاقط صوت جديد لتحديد مصدره أثناء التصوير بشكل أدق. كما أضافت Apple أيضًا إمكانية تسجيل الفيديو البطيء ، مثل “slofie” إلى الكاميرا الأمامية.

البطارية والأداء في آيفون 11 :

المعالج الجديد في آيفون 11

آيفون 11 مزود بأقوى معالج على الإطلاق A13 Bionic وهو أسرع من A12 Bionic بنسبة 20 % وأقل استهلاكا للطاقة بنسية 40 % ما يفيد في زيادة عمر بطارية الجهاز بساعة، لتصبح في المجمل 17 ساعة من الاستعمال وهذا مقارنة بالآيفون Xr.

البينات الخلوية والاتصال في آيفون 11 :

يتميز الآيفون الجديد من آبل بلواقط Gigabit LTE ومستقبلات واي فاي من الجيل السادس ما يجعله أسرع من أي وقت مضى في نقل البيانات، كما أنه يدعم الشريحة المزدوجة بفضل تقنية eSIM التي يدعمها.

تحسينات أخرى

  • Face ID أسرع في الاستجابة على iPhone 11 كما أنها قادرة على تمييز المستخدم من زوايا جديدة.
  • دعم مشاركة الموسيقى “وهي ميزة جديدة في آي أو إس 13”
ألوان آيفون 11

لا يزال آيفون 11 مزودا بشاشة محسنة من نوع LCD بقياس 6.1 إنش، وهو متوفر بستة ألوان: الأرجواني، الأصفر، الأبيض، الأخضر، الأحمر والأسود. يبدأ سعره من 699 دولار أمريكي لنسخة 64 جيجا وسيكون متاحا للطلب المسبق بداية من 13-09-2019.

هذا كل ما يميز آيفون 11 وهي كما نرى جميعا مجموعة من التحسينات ركزت آبل فيها على تحسين جودة الكاميرا، ولم تقدم أي تقنية جديدة، فهل هذا هو iPhone 11 حقا؟

ربما عودتنا آبل على ما هو خارق فلم يعد يرضينا الطبيعي!   

قد تقرأ أيضا