الارشيف / تكنولوجيا / محترفو الشرح

تعرّف على أول موقع أنشأه مارك زوكربيرج قبل فيس بوك

  • 1/2
  • 2/2

يعتبر مارك زوكربيرج  هو المؤسس التنفيدي لموقع فيس بوك و الذي يغزو العالم حاليا ، و لكن ما لا يعلمه أغلب المستخدمين أن مارك زوكربيرج قبل أن يقوم بإطلاق موقع فيس بوك فقد قام بإطلاق موقع قبله أيضا احدث ضجة واسعة على مستوى جامعة هارفرد و التي كان يدرس بها .

الموقع الذي قام بإنشاءه مارك زوكربيرج قبل فيس بوك كا يدعى فايس ماش Facemash , هو موقع للمنافسة ، حيث كان يضع صور الفتيات في الجامعة ، فتاة مقابل فتاة ثم يطلب من الزائر للموقع أن يقوم بالتصويت عن الفتاة الأكثر إثارة .

تعرّف على أول موقع أنشأه مارك زوكربيرج قبل فيس بوك
تعرّف على أول موقع أنشأه مارك زوكربيرج قبل فيس بوك

و قد إنشتر الموقع في ظرف ساعتين بسرعة البرق ليصبح لديه أكثر من 22 ألف زائر ، و هو رقم كبير جدا مقارنة بعمر الموقع الذي لا يتجاوز ساعتين فقط .

و بما أن مارك زوكربيرج كي يقوم بانشاء موقعه قام باختراق قاعدة بيانات الجامعة ليحصل على صور الفتيات الذين يتواجدون بها فإنه تلقى إنذارا بعد انشاءه للموقع و ايضا تم اغلاق الموقع لمخالفته السياسة .

و موقعه هذا هو الذي جذب الأنظار اليه ليصبح محط حديث العديد من الأشخاص منهم الأخوين كاميرون وتايلر و وينكلفوس الذين قاموا بإستدعاءه لاحقا ليعرضوا عليه أساس فكرة فيس بوك ليقوم مارك بعد ذلك بأخذ الفكرة و تطويرها لصالحه دون علمهما .

قد تقرأ أيضا