الارشيف / تكنولوجيا / محترفو الشرح

آبل تستعد لحظر هذه المواقع على متصفح سفاري

  • 1/2
  • 2/2

إذا كنت تتوفر على حاسوب ماك أو ماك برو ، فإنك بلا شك تستعمل متصفح سفاري في عمليات تصفح الانترنت ، حيث يعتبر متصفح سفاري من بين أفضل و أقوى المتصفحات التي يمكنك إستعمالها على الأنترنت .

و جميع مستخدمي ماك يفضلون متصفح سفاري على جوجل كروم , و بعد الخاصية الجديدة التي سوف تضيفها شركة آبل إلى هذا المتصفح فإن سفاري بلا شك سوف ينال إعجابك أكثر .

أغلب المواقع على الأنترنت إن لم يكن جميعها تقوم بتتبع المستخدمين لها من خلال عملية جمع بيانات عنهم ، مثل الموقع الجغرافي و نوعية الحاسوب المستعمل أو الجهاز ، و غيرها من البيانات الأخرى التي تسمح لهذه المواقع بتتبعك و استهدافك بشكل أفضل فيما يخص الإعلانات .

آبل تستعد لحظر هذه المواقع على متصفح سفاري
آبل تستعد لحظر هذه المواقع على متصفح سفاري

لكن هذا الأمر بالنسبة لشركة آبل يعتبر عدم احترام لخصوصية المستخدم ، لذلك أصدرت شركة آبل قرارا توضح فيه أنه سوف يتم حظر جميع الموقع التي تقوم بتتع المستخدمين عبر استعمال برمجيات مخصصة لذلك .

و هذا يعني أنه أي موقع يتحايل من أجل الحصول على بيانات غير المسموح بها عن مستخدميه فإنه سوف يتم حظره من متصفح سفاري و لن يسمح للزوار بالولوج إليه .

أي أنك إذا استعملت متصفح سفاري للدخول الى احد المواقع ثم وجدت بأنه لا يعمل ، فهذا قد يكون لأن آبل قامت بحظره نظرا لأنه سوف يقوم بتتبعك أو التجسس عليك .

قد تقرأ أيضا