الارشيف / تكنولوجيا / ابوعمر

أفضل تطبيقات تبديل الوجوه لأجهزة أندرويد وآيفون

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

مع تطور التقنيات التي يتم دمجها مع كاميرات الهواتف الذكية، فإنها بدورها تجلب أفكار جديدة وإبداعية لمطوري التطبيقات، في بعض الأحيان تكون هذه الأفكار على شكل تطبيقات تبديل الوجوه.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بهذه النوعية من التطبيقات، فإنها – كما يوّحي الأسم – تعمل على تبديل وجهك مع صديق أو شخص ما في الوقت الفعلي. الصورة المنتجة في بعض الأحيان تكون مُضحكة وأحيانا غريبة.

دعونا نسلط الضوء فيما يلي على بعض من أفضل هذه التطبيقات المجانية والمتوفرة على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد، وبعضًا منها أيضًا يتوفر على متجر آب ستور لأجهزة iOS.

أفضل تطبيقات تبديل الوجوه على أندرويد وآيفون


تطبيق FaceApp

تبديل الوجوه

انتشر كالنار في الهشيم الآونة الأخيرة، وذلك لأنه يحتوي على مرشح “الشيخوخة” كميزة فريدة في التطبيق والتي تسمح لك برؤية كيف سيبدو وجهك عندما تبلغ السبعين أو التسعين !

وبصرف النظر عن هذه الميزة، فإنه يوفر أيضًا بعض المرشحات الغريبة التي لا توفرها أي من التطبيقات المذكورة أدناه.

عليك في البداية أن تلتقط صورة عادية من خلال كاميرا هاتفك الامامية، ثم يمكنك تطبيق العديد من المرشحات المتوفرة مثل التي تجعلك مبتسم، أو تبدو أكبر سنًا أو شابًا، وتغير لون الشعر، وحتى ترى نفسك مع النظارات.

بالنسبة لمرشح الشيخوخة، فهو يعتمد على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي؛ مما يعني أن جميع المرشحات تقوم بخلق توليدات عشوائية.

ومع ذلك، يتم إتاحة بعض الميزات في الإصدار المدفوع فقط. لكن إذا حكمنا من خلال المرشحات المجانية، أوصي بهذا التطبيق لكل من يبحث عن تطبيق لتبديل وجوه جيد. لا يحتوي التطبيق على إعلانات ولكن يقدم عمليات شراء داخلية.

تطبيق Face Blender

تبديل الوجوه

يعد Face Blender تطبيقًا رائعًا بالنسبة لإنشاء ملصقات من الصور الشخصية، حيث يمُكنك مزج وجهك في أي صورة.

التطبيق بسيط بما فيه الكفاية ولن تستغرق الكثير من وقتك لمعرفة عناصر التحكم. فقط انقر فوق صورة واختر قالبًا لمزج وجهك في هذا القالب. يحتوي التطبيق على أكثر من مائة قالب تتراوح من “رائد فضاء” إلى “رجل عصابة”.

يكتشف التطبيق الوجه في القالب تلقائيًا ويقوم بضبط زاوية وجهك واتجاهه حتى يتناسب مع الإطار. وإذا لم تكن القوالب كافية، يمكنك إختيار صورة من الصور المخزنة على الذاكرة لتكون قالبًا.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق Face Blender مجاني تمامًا ولا يحتوي على عمليات شراء بالداخل.

تطبيق Cupace

تبديل الوجوه

هو تطبيق صغير ومُمتع لتبديل الوجوه والذي سيتيح لك استخراج الوجه يدويًا من أي صورة ثم وضعه في صور أخرى.

تتم هذه العملية في 3 خُطوات فقط: قص الوجه، واختيار صورة، ولصق هذا الوجه على الصورة الأخرى. أداة قص الوجه تحتوي على عدسة مُكبرة يمكنك استخدامها حتى لا تخطئ أثناء قص الوجه.

بعد ذلك، يتم حفظ الوجوه في التطبيق ويمكنك لاحقًا بدء وضع هذه الوجوه على وجوه الآخرين في أي صورة تختارها. عقب الإنتهاء، يمكنك مشاركة صورك مع الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي مباشرًة من التطبيق.

بشكل عام، يعمل التطبيق على ما يرام، لكنه يفتقر إلى ميزة الكشف التلقائي للوجه والتي ستكون رائعة.

تطبيق Face Swap (من مايكروسوفت)

على عكس جميع التطبيقات الأخرى التي رأيناها حتى الآن، والتي تتيح لك تبديل الوجوه مع أشخاص آخرين أو صور من الأستوديو؛ هذا التطبيق المطوّر بواسطة مايكروسوفت، يتيح لك تبديل وجهك مع أي شيء تقريبًا وليس فقط أشخاص.

كل ما عليك فعله هو التقاط صورة جديدة، ومن ثم تعديلها قليلاً، ثم البحث داخل التطبيق للعثور على صورة من على الإنترنت حيث يمكنك استبدال الوجه معها. يمكنك إيجاد صور للمشاهير، أو صورة رائد فضاء أو حتى إستبدال وجهك مع “جدار” !

يقوم التطبيق تلقائيًا بضبط لون البشرة لتلائم البيئة المحيطة. ولكن إذا لم تتم محاذاة الوجه بشكل صحيح، فيمكنك تدوير وجهك وتوسيعه ليناسب إطاره داخل الصورة. بعد الإنتهاء، يمكنك حفظ الصورة على الهاتف أو مشاركتها مباشرًة مع الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تطبيق Photomontage Collage

هو تطبيق بسيط لتعديل الصور يتيح لك الحصول على صور “تبديل وجوه” عالية الجودة في خُطوات سهلة. حيث يمكنك إزالة الوجه من أي صورة ووضع وجهك بدلًا منه.

التطبيق لديه وضعين لتعديل الصور، كل منهما موجه سواءً للتحرير بسهولة أو الحصول على خيارات عديدة إذا أردت إجراء تعديلات إحترافية بشكل يدوي على الصورة.

كل ما عليك في البداية هو رفع الصورة من خلال قسم Expert ثم البدء في إزالة الوجه باستخدام أداة الممحاة. بعد ذلك أدخل صورة أخرى وقم بقص الوجه فقط، وانقل الصورة خلف الصورة الأصلية لتتم عملية تبديل الوجه.

يتيح لك التطبيق تعديل مكان الوجه ليناسب الصورة الأصلية. هذا كل ما يتطلبه الأمر. يمكنك بعد الإنتهاء أيضًا الكتابة فوق الصورة أو إدخالها في إطار مختلف…إلخ.

تطبيق Face Swap

يقوم هذا التطبيق بما هو أكثر من مجرد تبديل الوجوه. إنه في الواقع محرر صور شامل حيث يأتي مع الكثير من الميزات والفلاتر.

يمُكنك من خلاله القيام ببعض العمليات الأساسية لتحرير الصور مثل إضافة ملصق أو نص أو اقتصاص أو ضبط أو تصحيح الألوان، إلخ.

وبالإضافة إلى أن ميزة الأقنعة في الوقت الحقيقي مدعومة، يمُكنك أيضًا إضافة الصور من الأستوديو وتبديل الوجوه المتعددة في صورة ما مثل التطبيقات السابقة في هذه القائمة.

يحتوي التطبيق أيضًا على ميزة فريدة تُسمى “Clone face” والتي تعمل على استنساخ وجه للعديد من الأشخاص في الصورة مما يؤدي إلى نتائج مضحكة للغاية.

تطبيق MSQRD

في وقت سابق، تم الاستحواذ على هذا التطبيق من قبل فيسبوك؛ فكان ذلك هو رد الشركة على ميزة تبادل الوجه التي تم دعمها في تطبيق Snapchat.

لكن على عكس التطبيقات الأخرى الموجودة في القائمة والتي تتيح لك تعديل صورك فقط، فإن MSQRD من ناحية أخرى، هو تطبيق لتسجيل فيديو سيلفي.

بمجرد تشغيل التطبيق، ستحصل على خيارين: إما التقاط صورة أو تسجيل فيديو مدته 30 ثانية. بعد ذلك يمكنك التمرير بين تأثيرات الفيديو المتاحة والمختلفة. كما يمكن للتطبيق أيضًا إضافة التأثيرات على مقاطع الفيديو في الوقت الفعلي.

بمجرد العثور على النتيجة المرضية، ابدأ في تسجيل الفيديو. علمًا بأن التطبيق يسجل كل من الصوت والفيديو. وبعد توقف التسجيل، سيكون لديك خيار لمشاركته على فيسبوك أو انستقرام أو واتساب أو حتى تصدير ملف الفيديو.

عمومًا، التطبيق يبدو جيد جدًا ولا يحتوي على إعلانات. ويمكنك الحصول عليه في هاتفك الأندرويد أو الآيفون حيث أنه متوفر على متجر جوجل بلاي ومتجر آب ستور.

هو بالطبع تطبيق غني عن التعريف كونه أحد أهم التطبيقات الاجتماعية حالياً، لكنه كذلك يوفر إمكانية تبديل الوجوه مع شخص آخر في أي صورة أو فيديو، أو حتى من خلال الكاميرا مباشرًة.

ببساطة، شغّل التطبيق وانتقل إلى الكاميرا الأمامية ثم انقر فوق وجهك حتى ترى “خطوط شبكة بيضاء” والتي تعني أن التطبيق قد تعرف على وجهك.

الآن، مرر سريعًا إلى اليسار حتى تجد خيار تبديل الوجه، حيث يمكنك تبديل وجهك مع أي شخص في الوقت الفعلي أو حتى من مكتبة الصور على هاتفك. ولحفظ الصورة، اضغط على الدائرة في الأسفل مع أيقونة تبديل الوجه.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من مُستخدمى الأندرويد قد أبلغوا عن وجود بعض التشنجات أثناء استخدام التطبيق. لذلك، إذا كنت لا تستخدم Snapchat بالفعل، فليست هناك حاجة لتثبيته فقط لتبديل الوجوه. كما رأينا، هناك العديد من التطبيقات التي تقدم هذه الميزة كتطبيقات قائمة بذاتها.

قد تقرأ أيضا