الارشيف / تكنولوجيا / ابوعمر

كل ما ترغب بمعرفته عن هاتف نوت 10 ونوت 10 بلس

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كشفت شركة سامسونج رسمياً عن هاتفها الذكي الجديد نوت 10 ولأول مرة منذ سنوات توفر الشركة قياسين للشاشة في أحدث إصدارات سلسلة نوت.

كل ما ترغب بمعرفته عن نوت 10 ونوت 10 بلس

الشاشة والتصميم في نوت 10

نوت 10

إلى جانب الإصدار الأساسي الذي يأتي بشاشة 6.3 إنش وبدقة 10802280 بيكسل، لدينا هاتف نوت 10 بلس بشاشة قياس 6.8 إنش وبدقة 14403040 بيكسل، والشاشة في كلا الهاتفين من نوع Dynamic AMOLED وتدعم HDR10+ إلى جانب وجود قارئ بصمة الإصبع بتقنية Ultrasonic مدمج في الشاشة.

هناك فروقات في التصميم مقارنة بالإصدار السابق نوت 9 حيث يبدو الهاتف الجديد أكثر جمالية من حيث المظهر، كما أن قبصة الهاتف الانسيابية المريحة تعطي أفضلية للتصميم عن السابق.

سنلاحظ في الهاتف الجديد أنه تم تنحيف الإطارات أكثر وأن الكاميرا الأمامية صغيرة للغاية وموضوعة بشكل خفي للحد من كل ما يعيق المشاهدة.

القلم الضوئي

تم إعادة تصميم القلم الضوئي S Pen من جديد ليمنح المستخدم قدرة أكبر على التحكم بفضل شكله الانسيابي الأنيق.

يتضمن القلم الضوئي S Pen ميزات جديدة تجعله أكثر فائدة، حيث تم زيادة السرعة وإضافة جيرسكوب وتطوير خاصية التحكم عن بعد Air actions التي تتيح لك التحكم بمجرد تلويح يدك، وهو ما يعني استخدام القلم كجهاز تحكم من خلال الإيماءات الافتراضية التي تمنحك القدرة على التنقل داخل واجهة المستخدم عن بعد.

فمثلاً يمكنك من خلال إيماءات القلم الضوئي التقاط الصور أو التنقل بين الصور داخل الاستوديو أو خفض ورفع الصوت أو تشغيل وإيقاف تشغيل الفيديوهات وغيرها.

كذلك تم تحسين تطبيق ملاحظات سامسونج لتكون أكثر توافقاً مع القلم الضوئي S Pen بحيث توفر تجربة شبيهة بالكتابة على الورقة والقلم وذلك من خلال ضبط إعدادات قلم S Pen مثل لون الحبر، سماكة الخط، وحفظ تفضيلاتك.

الكاميرا

يشترك كلا الإصدارين بكاميرا ثلاثية، الأولى بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة مزدوجة f/1.5 – f/2.4 والثانية كاميرا مقربة بدقة 12 ميجابيكسل والثالثة كاميرا فائقة الاتساع بدقة 16 ميجابيكسل.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 10 ميجابيكسل وتم تطويرها لتصبح قادرة على التقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة.

تم تحسين تجربة التصوير بالمجمل من خلال إضافة بعض المزايا مثل المؤثرات الخاصة على الفيديو، فمثلاً يمكنك تشويش خلفية مشهد الفيديو عبر مؤثرات bokeh أو تقريب الصوت أثناء التصوير ما يتيح لك تسجيل الأصوات التي تريدها.

الذاكرة وسعة التخزين

يأتي الإصدار الأساسي من نوت 10 ونوت 10 بلس بسعة تخزين داخلية 256 جيجابايت، مع وجود إصدار آخر بسعة 512 جيجابايت، بينما يتضمن نوت 10 بلس فقط منفذ لبطاقة microSD تتيح زيادة السعة التخزينية إلى 1 تيرابايت، مع العلم أنها فتحة مختلطة مع الشريحة المزدوجة.

هاتف نوت 10 مزود بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، بينما إصدار الجيل الخامس من نفس الهاتف مزود بذاكرة 12 جيجابايت أما هاتف نوت 10 بلس فيأتي بذاكرة وصول عشوائي 12 جيجابايت في كلا الإصدارين.

المعالج

كالعادة يأتي الهاتف بمعالجات مختلفة بحسب المنطقة الجغرافية، المعالج الأول هو Exynos 9825 والثاني هو معالج Snapdragon 855.

البطارية

يحتوي نوت 10 بلس على بطارية أكبر بسعة 4300 ميلي أمبير.الساعة مع شحن فائق السرعة 45 وات، وبحسب سامسونج ستحتاج إلى 30 دقيقة من الشحن فقط ليصمد معك الهاتف ليوم كامل.

المهم أنك ستحتاج لشراء الشاحن فائق السرعة بشكل منفصل، حيث تتضمن علبة الهاتف شاحن 25 وات فقط.

أما هاتف نوت 10 فيأتي ببطارية 3500 ميلي أمبير. الساعة مع شاحن 25 وات، وبالطبع يدعم كلا الهاتفين الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي بحيث يمكنك شحن سماعة Galaxy Buds أو ساعة Galaxy Watch أو الهواتف المشابهة.

مواصفات ومزايا إضافية

يأتي كلا الطرازين بمكبرات صوت استيريو مع زوج من سماعات الرأس USB-C داخل العلبة وذلك لغياب منفذ السماعات التقليدي 3.5mm audio jacks.

وكالعادة تم التعاون مع شركة AKG الرائدة في مجال الصوتيات لضبط السماعات وسماعات الرأس للحصول على أفضل تجربة صوتية.

وقدمت سامسونج بعض المزايا لهواتفها الجديدة من بينها ميزة Link to Windows التي تتيح مزامنة الإشعارات والرسائل والصور مع حواسيب ويندوز 10.

هناك أيضاً ميزة PlayGalaxy Link والتي تتيح لك مواصلة لعب لعبة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك على هاتفك

الألوان ومواعيد الإطلاق

الطلب المسبق على الهاتف بدء بالفعل، في حين سيبدأ توفيره في الأسواق العالمية اعتباراً من 23 أغسطس المقبل، وبالألوان التالية: فضي أورا – أسود أورا – أبيض أورا.

بعض الأسواق المحددة ستحصل على لون إضافي لهاتف نوت 10 وهو الوردي، ولون إضافي لهاتف نوت 10 بلس وهو الأزرق.

الأسعار

سعر هاتف نوت 10 يبدأ من 950 دولار أمريكي في الولايات المتحدة و950 يورو في أوروبا، بينما سيبدأ سعر هاتف نوت 10 بلس من 1100 دولار أمريكي في الولايات المتحدة و1100 يورو في أوروبا.

قد تقرأ أيضا