الارشيف / تكنولوجيا / عرب التقنية

كيفية تحويل شرائح باوربوينت الى العرض التقديمي في ماك (Mac KeyNote)

  • 1/2
  • 2/2

قد يكون عرض Microsoft هو الأقوى ، ولكنه ليس الأسهل في الاستخدام. فقد تنتقل هذه الصفة (الأقوى) إلى Keynote من Apple ، حيث يجعل الإعداد وتقديم العروض التقديمية أمرًا سهلاً.

قد تواجه مواقف صعبة فعندما تكون عالقًا في ملف PowerPoint  خلال تنسيق .ppt أو .pptx لحسن حظك يمكنك تحويله إلى تنسيق Keynote هو عملية مباشرة.

استيراد عرض تقديمي من PowerPoint إلى Keynote :

للبدء ، افتح عرض PowerPoint التقديمي في Keynote. يدعم برنامج Apple كل من تنسيق .pptx الأحدث والامتداد .ppt القديم. ولكن قد ترى على الأرجح بعض التحذيرات.

استبدال الخطوط المفقودة :

المشكلة الأكثر شيوعًا التي تواجهها هي الخطوط المفقودة. نظرًا لأن هذه البرامج غير متوفرة في برنامج Apple ، فستحتاج إلى اختيار بعض البدائل.

الغريب ، قد تضطر إلى استبدال خط بخط بنفس الاسم. فعلى ما يبدو ، لا تستخدم Helvetica المستخدمة في PowerPoint نفس إصدار Keynote من Helvetica.

إذا كان كل ما تفعله هو العرض ، فلن تحتاج مطلقًا إلى تغيير الخطوط. إذا كنت تخطط لتحرير العرض التقديمي ، فستحتاج إلى اختيار الاستبدالات.

في حين أن الخطوط المفقودة هي المشكلة الأكثر شيوعًا ، فهي ليست المشكلة الوحيدة التي قد تواجهها. الرسوم البيانية ؛ فعلى سبيل المثال  يمكن أن تكون مشكلة استيراد ملف PowerPoint إلى Keynote. في أسوأ السيناريوهات ، قد تحتاج إلى استبدال الرسم البياني بشكل كامل بواحد جديد.

هناك مشكلات أخرى قد تواجهها أيضًا ، اعتمادًا على عدد ميزات PowerPoint التي تستخدمها. تتوفر قائمة بما هو غير متوافق بين PowerPoint و Keynote على موقع Apple على الويب.

اختبر العرض التقديمي :

بمجرد إجراء أي تغييرات ضرورية ، يجب أن تكون الخطوة التالية هي تشغيل العرض التقديمي الخاص بك. بهذه الطريقة يمكنك التحقق من وجود أي ميزات غير متوافقة أو مشكلات أخرى. إذا وجدت أي شيء لا يبدو صحيحًا ، فقد حان الوقت لإصلاحه.

احفظ العرض التقديمي كملف Keynote :

إذا كنت قادرًا على تشغيل العرض التقديمي بدون مشكلة ، فقد حان الوقت الآن لحفظ الملف. بمجرد حفظ العرض التقديمي كملف Keynote ، تتم عملية التحويل. فقط للتأكد من أن كل شيء سار بسلاسة ، قد ترغب في إغلاق الملف وفتحه مرة أخرى. من الأفضل التقاط أي مشكلات مبكرًا ، بدلاً من التقاطها في منتصف العرض التقديمي.

خيارات أخرى :

إذا كنت تواجه مشكلات لم تتم معالجتها هنا ، يمكن أن يساعدك تثبيت PowerPoint على جهاز Mac. بهذه الطريقة ، يمكنك إصلاح المشكلات في الإصدار الأصلي للعرض التقديمي قبل التحويل إلى تنسيق Keynote. قد يكون أقل مثالية ، ولكن إذا كان لديك اشتراك في Office 365 ، فقد يجعل حياتك أسهل. فلا يزال بإمكانك التحويل إلى Keynote في النهاية.

في الحالات القصوى  قد لا يكون التحويل إلى Keynote خيارًا جيداً. إذا كنت مغرمًا بملف PowerPoint ولكنك لا تملك البرنامج ، فهناك حل. كما هو الحال مع ملفات Microsoft Word ، يمكنك فتح ملف .pptx أو .ppt في إصدار الويب من PowerPoint. قد لا يكون هذا هو خيارك الأول ، ولكن يمكنه حفظ العرض التقديمي الخاص بك .