الارشيف / تكنولوجيا / بوابة الوفد الالكترونية

شاهد.. قفازات عالية التقنية تترجم لغة الإشارة بدقة 99% ضجة الاخباري

الوفد .. طور الباحثون في جامعة كاليفورنيا UCLA قفاز غير مكلف وعالي التقنية يمكنه ترجمة لغة الإشارة إلى كلمات مكتوبة ومحدثة على الهاتف الذكي، عبر شركة Fast.

 

يعمل النظام في الوقت الفعلي ويمكنه تفسير 660 إشارة لغة إشارة أمريكية بدقة واعدة بنسبة 98.63%، يمكن استخدامه يومًا لتعليم المزيد من الأشخاص لغة الإشارة ومساعدة الأشخاص الصم على التواصل مع مستخدمي لغة غير الإشارة.

 

تحتوي القفازات على مستشعرات مطاطية مصنوعة من خيوط مستشعرة للكهرباء تعمل على كل من الأصابع الخمسة.

 

تنتقل الإشارات إلى لوحة دارات بحجم عملة معدنية موضوعة على الجزء الخلفي من القفاز، والتي تنقل بعد ذلك الإشارات اللاسلكية

إلى الهاتف الذكي.

 

يمكن للتطبيق تحويلها إلى نص في الوقت الحقيقي بمعدل يصل إلى كلمة في الثانية، 60 كلمة في الدقيقة، يضع الفريق أيضًا أجهزة استشعار لاصقة على وجوه المختبرين لالتقاط تعبيرات الوجه التي تعد جزءًا من لغة الإشارة الأمريكية.


وقال الباحثون إن المفهوم ليس جديدًا، لكن قفازات النموذج الأولي في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس أكثر راحة وأقل حجمًا بكثير من التصاميم الأخرى، والأفضل من ذلك، أن الأجزاء لا تكلف سوى 50 دولارًا تقريبًا ويمكن أن تنخفض

أكثر مع الإنتاج على نطاق واسع، حسبما قال جون تشين، الأستاذ المساعد بجامعة كاليفورنيا في فاست كومباني.

 

أضاف تشين: "لا يزال نموذجًا أوليًا ويجب أن يكون أسرع ويفهم المزيد من الإشارات ليكون عمليًا، ولكن بعد بضع سنوات من التطوير، يمكن أن يسمح للصم بالتواصل بسهولة أكبر، ونأمل أن يفتح ذلك طريقة سهلة للأشخاص الذين يستخدمون لغة الإشارة للتواصل مباشرة مع غير الموقعين دون الحاجة إلى شخص آخر للترجمة لهم".

 

لم يكن النقاد داخل مجتمع الصم معجبين تمامًا، قائلين إن الموقعين على الصم لديهم بالفعل أدوات لمساعدتهم على التواصل،

تابع الخبر من المصدر

قد تقرأ أيضا