الارشيف / تكنولوجيا / القمة للمعلوماتية

هاتف Honor Play 4 Pro يأتي بمستشعر لقياس درجة حرارة الجسم

  • 1/2
  • 2/2

هاتف Honor Play 4 Pro يأتي بمستشعر لقياس درجة حرارة الجسم

 كانت العلامة التجارية هونر التابعة لشركة هواوي قد كشفت النقاب عن سلسلة Honor Play 4 أمس في الصين ويبدو أن أحد تلك الهواتف قادم مع مستشعر لقياس درجة الحرارة الخاصة بجسم الإنسان.

وعرضت الشركة الصينية عبر حسابها الرسمي على ويبو مقطع فيديو ظهر فيه هاتفها الجديد Honor Play 4 Pro والذي كان قادرا على قراءة درجة حرارة الأشخاص بمجرد وضعه على الوجه أوالمعصم.

 وقد تكون ميزة مستشعر درجة الحرارة عادية في الأوقات الطبيعية ولكن في عصر الوباء الذي نشهده حاليا وتفشي فيروس كورونا، فقد تكون تلك الميزة مهمة جدا للكشف عن درجة الحرارة المرتفة والتي تعد علامة على الإصابة بالفيروس التاجي.

وبالطبع يمكن اعتبار تلك الميزة مفيدة بناءا على مدى دقتها، وبخصوص تلك النقطة تقول العلامة التجارية هونر أن المستشعر يعمل بين درجات الحرارة -20 و 100 درجة مئوية (تقريبا من -4 إلى 212 درجة فهرنهايت) وهذا يعني إمكانية استشعار درجات الحرارة المختلفة للجسم.

بعيدا عن مستشعر درجة الحرارة في الهاتف الجديد Honor Play 4 Pro، يمكننا القول بأن باقي السلسلة تعتبر من الهواتف التقليدية متوسطة المدى وأرخص طراز Honor Play 4  يضم معالج ميدياتيك ديمينسيتي 800 وذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت مع أربع كاميرات في الخلف.

أما هاتف Honor Play 4 Pro والذي يعد الأغلى في السلسلة فيمتلك معالج من نوع كيرين 990 مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجابايت وكاميرتين خلفيتين فقط.

أخيرا، ليست هونر أول شركة تقدم مستشعر لقياس درجة الحرارة في هاتف ذكي، ففي عام 2016، تم إطلاق هاتف Cat S60 والذي جاء بهيكل قوي كما ضم كاميرا تصوير حراري وكان مخصصا لعمال البناء ورجال الإطفاء والعاملين في المرافق العامة.