المرأة / عناية بالبشرة / مجلة الجميلة

فيتامينات للشعر لتسريع النمو ومنع التساقط

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

هناك الكثير من فيتامينات للشعر لتسريع النمو ومنع تساقط الشعر، وإعطاء أيّ سيدة الشعر الصحي الحيوي الطويل الذي تحلم به.

 

حيث يُعتبر ماسك الفيتامينات للشعر، من أكثر الحلول فعالية للكثير من مشاكله، وخصوصًا الجفاف والتساقط، ولكن حاولي دائمًا تطبيق الأقنعة .

 

واليكم بعض الخلطات الطبيعية:

 

ماسك أمبولة الفيتامين B1 للشعر بالخميرة

 

تعرفين أنّ للخميرة فوائد كثيرة للشعر والبشرة. ولهذا ننصحكِ بأن تستخدميها لصنع ماسك لفيتامينات الطبيعي، الذي يعيد إلى شعركِ صحته ويخلّصه من الكثير من المشاكل.

ولتفعلي ذلك عليكِ أولًا توفير هذه المكونات: أمبولة فيتامين B1، وملعقتين وسط من الخميرة، وملعقتين وسط من زيت نبات الأرقطيون (تجدينه في المتاجر المتخصصة)، وملعقتين وسط من العسل السائل، وصفار بيضة واحدة.

ولتحصلي على ماسك الفيتامينات المفيد للشعر، عليكِ القيام بهذه الخطوات: ضعي العسل وزيت نبات الأرقطيون في وعاء، وضعي هذا الوعاء في وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن.

بعد ذوبان المكونين تمامًا، أضيفي إليهما المكونات الأخرى. اِمزجي جيدًا لتحصلي على خليط متجانس.

طبقي الماسك على كل مساحة شعرِك، من جذوره إلى  أطرافه، وغلّفيه بمنشفة أو قبعة أو كيس نايلون، لمدة ساعة. وبعد ذلك اغسليه جيدًا بشامبو لطيف. وحاولي أن تطبقي الوصفة مرة أسبوعيًّا على الأقل.

 

 

 ماسك الفيتامينات للشعر بالعسل والألوي فيرا

 

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين إلى: ملعقتين وسط من العسل، وصفار بيضة واحدة، وكبسولتين من عصير الألوي فيرا، وأمبولة فيتامين B1 وأمبولة فيتامين B6.

قبل أن تستخدمي أمبولات الفيتامينين B قومي برجّها جيدًا. بعد ذلك امزجي كل المكونات لتحصلي على مزيج خالٍ من التكتلات. أفركي به فروة رأسكِ ثم طبقيه على الأطراف. غطي رأسكِ بمنشفة دافئة لمدة ساعة قبل أن تغسلي شعركِ.  

اِحرصي على تطبيق ماسك الفيتامينات B للشعر مرتين أسبوعيًّا، لتحصلي على خصلات ناعمة وكثيفة وحيوية وخالية من المشاكل.

 

وهذه أهمية الفيتامينات للشعر:

 

-فيتامين B

 

أحد أهمّ مصادر البروتينات، والكربوهيدرات والدهون الصحيّة التي بدورها تساعد على منع تساقط الشعر، يُستخدم أيضًا في علاج الشعر الخفيف لزيادة نموّه وكثافته بشكل سريع. أمّا في ما يتعلّق بالشعر الأبيض، فهو الأفضل على الإطلاق لاحتوائه على حمض البارامينوبنزويك الذي يحمي لون الشعر. لا بدّ من استشارة الطبيب لتحديد الجرعات الملائمة.

 

-فيتامين E

 

معروف بمركّباته التي تعمل بشكل فعّال على إصلاح بصيلات الشعر التالفة، يتميّز كذلك بقدرته العالية على إعطاء الشعر لمعانًا ملحوظًا وجعله أكثر صحّة وأنعم من السابق.


 

-فيتامين D

 

يقلّل من حدوث التوتّر والاكتئاب المرتبطين ارتباطًا وثيقًا بمشكلة تساقط الشعر. يضاف إلى ذلك، أنّه يدخل في دورة نموّ الشعر ويساعد على تنظيمها بشكل إيجابيّ وفعّال.

 


 

-فيتامين C

 

يدخل في صناعة العديد من مستحضرات العناية بالشعر مثل البلسم والزيوت، يساعد في التخلّص من قشرة الرأس المزعجة من خلال محاربته للبكتيريا.
 

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا