المرأة / عناية بالبشرة / مجلة الجميلة

عطور شرقية... الأفضل في الطقس البارد

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

تعد العطور الشرقية أحد أفضل الخيارات خلال الأجواء الباردة، كونها تتركز على نغمات شرقية تشعر المرأة بالدفء من جهة، وتضفي عليها لمسة في غاية الرقية والفخامة من جهة أخرى.

 

دليل عطور الشتاء

 

الأزهار: انتقي عطراً قائماً على الزهور الشرقيّة أو النغمات الدافئة المبودرة.

التوابل: اختاري نغمات التوابل الشرقيّة الناعمة والغنيّة، أو عطراً بنوتات الخشب، لتأثير أعمق وأكثر قوّة.

الحمضيّات: جرّبي النغمات الخشبيّة الجافّة التي تسودها نغمة الحمضيّات.

الشرقية: اختاري العطور الشرقيّة القويّة، أو تلك الناعمة، أو أيّ عطر من عائلة الأخشاب الشرقية.

 

 مجموعة من العطور الشرقية المميزة، لتجعليها في قائمة خياراتك هذا الشتاء

 

Prada La Femme Intense

إنه عطر شرقي مثالي للأجواء الباردة، فهو يتركز بشكل أساسي على مسك الروم والياسمين والباتشولي واليلانغ يلانغ، مع لمسة من روائح الحمضيات والأزهار. فإذا كنت تريدين إطلالة شتوية متكاملة وراقية، لا سيما خلال أوقات المساء، فلا تترددي في تجربة عطر Prada La Femme Intense.

 

 

Yves Saint Laurent Black Opium Sound Illusion

يتميز هذا العطر الشرقي الراقي برائحته الدافئة والجذابة، التي تعد خياراً رائعاً خلال الأجواء الشتوية الباردة. فهو يتركز في شكل أساسي على نغمات القهوة السوداء والمسك الأبيض والفانيليا والماندرين وزهر البرتقال. رائحة هذا العطر الصادر عن دار إيف سان لوران، تدوم طويلاً لتشد الانتباه إليك طوال الوقت.

 

 

Byredo Velvet Haze

إنه عطر شرقي بامتياز، يتركز على نغمات شرقية –  خشبية جذابة، وملائمة جداً للأجواء الباردة، حيث تمنح المرأة شعوراً بالدفء، وتضفي على إطلالتها الكثير من الأنوثة والرقي. يبدأ هذا العطر مع ماء جوز الهند والروائح الحلوة، وينتهي بنغمات المسك البري. أما قلبه فيتركز على الباتشولي وحبات الكاكاو. إضافة الى ذلك، يشتمل هذا العطر على زيوت أساسية تجعل رائحته تدوم طويلاً، وهو موجه للنساء والرجال على حد سواء.

 

 

Jo Malone London Orris and Sandalwood Cologne Intense

أنه عطر شرقي يمزج بين نغمات قوية وزهرية في آن، لتشكل في ما بينها رائحة في منتهى الفخامة والرقي. حيث يشتمل على نغمات خشب الصندل والعنبر وأزهار السوسن. هذا العطر ذو الرائحة الآسرة خيار مثالي لهذا الشتاء، كونه يمنحك إحساساً بالدفء والراحة خلال الأجواء الباردة.

 

 

Private Blend Noir de Noir Eau de Parfum

إنه عطر شرقي عميق يتميز برائحته الدافئة والحلوة، فهو يشتمل على خشب العود والباتشولي والفانيليا، مع لمسة من رائحة الأزهار الأنثوية الغنية، والزعفران. قومي باستخدامه مرة واحدة في اليوم من دون فركه على الجلد، مما سيضمن لك رائحة رائعة طوال اليوم.

 

 

La Nuit Trésor by Lancôme

إنه أحد العطور المعروفة بأنها تدوم طويلاً، وهو عطر شرقي مميز. مقدمة هذا العطر تتركز على الفلفل الوردي والبرغموت والكمثري والكشمش الأسود، أما قلبه فيعتمد على الورد الدمشقي والياسمين والفاوانيا والبنفسج. فيما قاعدته تشتمل على الفانيليا والتونكا والباتشولي والأخشاب وجوزة الطيب.

 

 

Roberto Cavalli Florence Amber

هذا العطر الصادر عن دار Roberto Cavalli، شرقي يعتمد على نغمات الحمضيات والعسل والغاردينيا والباتشولي، وذا رائحة لا تقاوم وتدوم طويلاً. وقد صُمم هذا العطر تكريماً لمدينة فلورنسا الإيطالية التي انطلقت منها هذه الدار العريقة.

 

 

مناطق الجاذبيّة

لا ترشّي العطر على نفس المناطق الدافئة المعتادة، متوقّعةً الحصول على نفس النتائج. فالأكمام الطويلة والياقات العالية تحجب العطر المطبَّق على المعصمين والعنق. قومي بتعطير الفراء في الشتاء، على سبيل المثال، إذ يعمل على تنشيط مكوّنات العطر ويسمح بانتشاره مع نزع المعطف أو الوشاح المصنوع منه عند الدخول.

الخيار الآخر هو الابتكار، وللحصول على تأثير كلّي في فصل الشتاء، قومي بتطبيق العطر في أماكن مختلفة: على معصميك، على السرّة، على رقبتك، وحتّى الجزء الخلفي من الركبتين. بغضّ النظر عن الموسم، طبّقي العطر عند أسفل العنق

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا