المرأة / عناية بالبشرة / مجلة الجميلة

خلطات لتطويل الشعر من مكونين فقط

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لطالما كان الشعر الطويل غاية الكثير من النساء، ممّن يرين في طوله جاذبيّة وسحراً، ولكن لتحقيق هذه الغاية، لا بدّ من الاعتناء بصحّة الشعر، وتحفيزه على النموّ، وذلك من خلال اختيار الوصفات الطبيعيّة الصحيحة والمواظبة على اتّباعها... اخترنا لكِ سيّدتي وصفات لا تحتاج لأصناف عديدة، أو إلى الكثير من الوقت لتنفيذها، فعّالة، آمنة وخطواتها بسيطة.
 

 

وصفات لتطويل الشعر في المنزل بمكوّنين فقط

 

 

- البصل والعسل

 

وصفات لتطويل الشعر في المنزل بمكوّنين فقط

 

يحفّز البصل الدورة الدمويّة، فيضخّ فروة الرأس بالأوكسجين والعناصر الغذائيّة المهمّة، ما يحثّ الشعر على النموّ. أمّا العسل، مضادّ حيويّ يحتوي على مضادّات للأكسدة والفطريّات، فيعالج الجفاف والقشرة التي تعيق نموّ الشعر.

المكوّنات:
• عصير حبّة كبيرة من البصل.
• 3 ملاعق طعام من العسل.
يقشّر البصل وينظف، ثمّ يعصر ويحفظ في وعاء نظيف ليخلط مع العسل. يغسل الشعر جيّداً ويوزّع عليه من الجذور وحتى الأطراف، ثمّ تدلّك فروة الرأس لبضع دقائق. بعد مرور ساعة كاملة، يشطف الشعر بالشامبو والماء.
تكرّر هذه الوصفة مرّة يوماً بعد يوم.

 

- الكيوي والموز

 

وصفات لتطويل الشعر في المنزل بمكوّنين فقط

 

يحتوي الكيوي على المغنيسيوم، الزنك، الفوسفور، وهي معادن تحفّز الدورة الدمويّة، وفيتامين C الذي يحفّز فروة الرأس على إنتاج الكولاجين، ما يسهّل من امتصاص العناصر الغذائيّة التي يحتاجها الشعر للنموّ، هذا إضافة إلى نسب عالية من أوميغا 3، وهو من الأحماض الأمينيّة التي تعالج الجفاف، التقصّف والتساقط.
من جهته الموز، يرطّب الشعر، يعالج الجفاف، ويمنحه اللّمعان والحيويّة، كما يكافح التساقط.
المكوّنات:
• ثمرة من الكيوي.
• ثمرتان من الموز.
يهرس الكيوي والموز معاً في الخلّاط الكهربائّي. يستعان بفرشاة ماسك لتطبيق المزيج كقناع على كامل أجزاء الشعر ويترك لحواليّ 45 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو.
تكرّر هذه الخلطة مرّتين أسبوعياً لنتائج إيجابيّة خلال فترة قصيرة.
 

- الزبادي والبيض

 

اقرئي ايضا : وصفات منزلية تعالج الشعر الهايش

 

يرطّبان الشعر ويمنعان إصابته بالجفاف، يعملان كذلك على منع تساقط الشعر،

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا