المرأة / عناية بالبشرة / مجلة الجميلة

أسرع الخلطات لتكثيف وتطويل الشعر

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

يعد تساقط الشعر أمراً طبيعياً يحدث لكل امرأة، لكن إذا زاد عن الحد تصبح هناك مشكلة، وهنا لا بد من اختيار العلاج المناسب للحد من تساقط الشعر، وهنا ننصحك من خلال هذا المقال بالاعتماد على المنتجات الطبيعية الخالية من أي مواد كيميائية والتي يمكنك أيضاً تحضيرها في المنزل لضمان جودتها وضمان تكثيف الشعر والحد من تساقطه.
وبات معروفاً أن الوصفات الطبيعية تعمل على تعزيز نمو الشعر وتكثيفه لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر لتغذيته ليصبح الشعر أكثر قوة وحيوية.

 

اسباب تساقط الشعر

 

 

 

الوراثة


قد تكون مشكلة تساقط شعرك وراثية لا حلّ لها إلا بتناول المكملات الغذائية وحماية شعرك بطريق العناية به بانتظام.


*الضغوطات اليومية


سقوط الشعر بسبب التوتر لا يحتاج عادة إلى علاج، بل يعود الشعر إلى سابق حاله الطبيعي بزوال الأسباب، لذا ننصحك أن تحاولي التخفيف من وطأتها بممارسة التمارين الرياضية على أنواعها وخصوصاً اليوغا.
وعند التعرض لحالات نفسية والتوتر يجبر الكثير من شعرات فروة الرأس على الدخول في مرحلة توقف نشاط نمو الشعر، ويقرِّب من أجَل تساقط الشعر، وبالتالي فإن تأثيرات المرور بالمراحل الشديدة من التوتر تظهر بعد فترة من الوقت.

 

سوء التغذية


سوء التغذية أو حميات إنقاص الوزن، من أهم الأسباب التي تؤثر على تساقط الشعر ونموه بشكل طبيعي، لأنه يحتاج إلى تناول كميات كافية من البروتينات، ذات نوعية تحتوي على أنواع الأحماض الأمينية الأساسية كافة.
لذا فإن سوء التغذية لأسباب تتعلق بعدم توافر أنواع المنتجات الغذائية الصحية، أو نتيجة لسوء انتقاء المنتجات الغذائية التي يتناولها الشخص تتسبب في نشوء مشكلة تساقط الشعر.
لذا ننصحك بتناول المكملات الغذائية كالحديد والزنك والفيتامين C والفيتامين B بكل مشتقاته والبيوتين والسيليكا، بالإضافة إلى البروتينات لتعزيز متانة بصيلات الشعر وتغذيتها وتقويتها من أجل منع التساقط والترقق نهائياً.


*تناول الأدوية العلاجية


تناول مجموعة معينة من الأدوية، مثل الأدوية المسيلة للدم، أو بعض أنواع الأدوية المنومة، أو أدوية منع الحمل الهرمونية، يكون لها آثارها الجانبية لتساقط الشعر، خصوصاً شعر الرأس.

 

* المعالجات التجميلية للشعر


تلعب المعالجات التجميلية للشعر دوراً ومؤثراً في تساقط الشعر، لاحتوائها على المواد الكيميائية أو التأثيرات الفيزيائية للوسائل المستخدمة في تصفيف الشعر وتجميله وصناعة التسريحات المختلفة.

 

 

تمشيط الشعر

 

 

الإفراط في تمشيط الشعر


الإفراط بأنواع من الأمشاط والفرشاة المصنوعة من مواد صناعية غير طبيعية، أو تعريضه لمجففات الشعر ذات الهواء الحار، قد تحدث الإصابة بالالتهابات الفطرية في فروة الرأس، يؤدي إلى تساقط الشعر في مناطق من فروة الرأس.


*اضطرابات الهرمونات


تغير هرمونات الجسم بصورة مختلفة، تسبب مشكلات مؤقتة فينمو الشعر وتساقطه، مثل ما يحدث في مراحل الحمل والولادة والرضاعة، أو بعد تناول أدوية منع الحمل الهرمونية، أو خلال مرحلة بلوغ سن اليأس.

 

وإليك أسرع الخلطات الطبيعية لتكثيف الشعر وتطويله


خلطة الألو فيرا وزيت الزيتون


المكونات المطلوبة:
ملعقتان كبيرتان من الألو فيرا
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
طريقة تحضير واستخدام الخلطة:
اخلطي الألو فيرا وزيت الزيتون، حتى تتجانس المكونات وتحصلي على خليط كريمي.
طبقي الخليط على أطراف الشعر واتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة.
اغسلي شعرك بالماء الفاتر.
احرصي على تكرار الخلطة بشكل يومي لمدة أسبوعين وستبهرك النتيجة.

 

فيتامين e لعلاج تساقط الشعر

 

 


خلطة زيت الورد وزيت فيتامين E


المكونات:
ملعقة صغيرة من زيت الورد
ملعقة صغيرة زيت فيتامين E
ملعقة صغيرة زيت خشب الأرز
4 قطرات من زيت النعناع
طريقة التحضير والاستخدام:
امزجي الزيوت

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا