الارشيف / المرأة / عناية بالبشرة / مجلة الجميلة

فوائد زبدة الشيا الجمالية #عناية_بالبشرة

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

هي واحدة من عجائب الطبيعة، يتمّ استخدامها منذ آلاف السنين للعناية بالبشرة، زبدة الشيا مادّة تستخرج من شجرة الشيا، تحتوي على فيتامين A، ما يجعلها علاجاً للعديد من الأمراض الجلديّة، مثل التجاعيد، علامات التمدّد خلال الحمل، التهاب الجلد، وسواها.... تحتوي على العديد من الأحماض الدهنيّة غير المشبّعة والفيتامينات وتحفّز البشرة على إنتاج الكولاجين.

ما هي فوائد زبدة الشيا للبشرة؟

1.العناية بالبشرة

تحتوي معظم منتجات العناية بالبشرة على موادّ كيميائيّة مركّبة، تقابلها أخرى طبيعيّة، كزبدة الشيا الخام، التي غالباً ما تكون من المكوّنات الأساسيّة لهذه المستحضرات، كما تدخل في تركيبة العديد من مساحيق التجميل، كظلال العيون، أحمر الشفاه. تحفّز الجلد على الاحتفاظ بترطيبه ونعومته.

2. مكافحة الشيخوخه

 

شاهدي أيضًا : 

نشرت مجلّة American Journal of Life Sciences دراسة تمّ تطبيقها على عدد من المتطوّعين قاموا باستخدام زبدة الشيا مرّتين يوميّاً، فتبيّن أنّها تكافح ظهور التجاعيد والخطوط الرقيقة والعميقة الدالّة على التقدّم في السنّ، مستندة على خاصّة تمتاز بها، وهي تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين الضروريّ لمرونة الجلد، الأمر الذي يبقيها شابّة ومتوّهجة.

3. ترطيب فروة الرأس والشعر

تساهم زبدة الشيا في ترطيب فروة الرأس وعلاج القشرة. تفرك فروة الرأس بزبدة الشيا وكذلك خصلات الشعر بعد تسخينها وتترك لمدّة 20-30 دقيقة، ثمّ يغسل الشعر بالطريقة التقليديّة.

4. علاج على مدار السنة.

زبدة الشيا مثاليّة للقضاء على جفاف الجلد في فصل الشتاء، تخترق خصائصها المرطّبة مسامّ البشرة، تعالج أيضاً حروق الشمس في فصل الصيف وتعتبر بديلاً طبيعيّاً لكريمات الوقاية من الشمس التي تدخلها موادّ كيميائيّة.

5. تقلّل من علامات التمدّد

اقرئي أيضًا : زبدة الشيا لتوريد الشفايف كالأطفال

يعتقد الكثيرون أنّ الليزر الطريقة الوحيدة لتقليل علامات التمدّد، إلّا أنّ زبدة الشيا وبسبب خصائصها العلاجيّة تقلّل من ظهور علامات التمدّد.

6. تمنع التهاب الحفاضات لدى الأطفال

تعدّ زبدة الشيا بديلاً

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا