الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

“نيفين جامع”: نظام “التأجير التمويلي” من اكثر النظم التمويلية التي تناسب المشروعات الصغيرة

كشفت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز ضخ ٢٠٠ مليون جنيه لشركات تأجير تمويلى خلال العاميين الماضيين .

وقالت نيفين جامع خلال مؤتمر ” شركة التنمية” للتأجير التمويلي – التمويل من اجل التنمية – أن نظام التأجير التمويلي من اكثر النظم التمويلية التي تناسب قطاع المشروعات الصغيرة .

وأكدت جامع علي أهمية الاستعانة بنظام التأجير التمويلي في تمويل مشروعات الشباب ، حيث يعتبر من الأدوات المالية المبتكرة التي تساهم في توفير احتياجات المشروعات الصغيرة من الأصول الإنتاجية الثابتة خاصة لو كانت تحتوي علي خطوط انتاج كبيرة او معدات مكلفة.

وأضافت أنه تم الإتاحة من خلال هذا النظام التمويلي لعملائنا التعاون مع 9 شركات كبرى لتوفر هذا النوع من التمويل علي مستوى محافظات الجمهورية باتفاقيات مع الجهاز وصلت قيمتها الي حوالي 200 مليون جنيه و نشجع عملائنا علي الاستفادة من هذا النوع من التمويل لأن له تأثيرات إيجابية على المراكز المالية لمشروعاتهم من حيث تخفيض حجم الالتزامات المالية اللازمة للبدء في المشروع كما يحقق ميزة ضريبية تتمثل في انخفاض الوعاء الضريبي للمشروعات القائمة نظراً لأن القيمة الإيجارية يتم خصمها من صافي أرباح المشروع .

وكشفت على أن الجهاز يسعى لتوقيع اتفاقية مع شركة الأولى للتأجير التمويلى بقيمة تتراوح من ٢٠ الى ٢٥ مليون جنيه خلال ايام، كما أن هناك مفاوضات أخرى مع بنكى الاهلى والمصرف المتحد للحصول على تمويلات بقيمة ٤٢٠ مليون جنيه.

أ ش أ

قد تقرأ أيضا