الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

“مدينة نصر” تُعين مكتب “زكي هاشم” مستشارًا قانونيًا لصفقة “سوديك”

قرر مجلس إدارة شركة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” تعيين مكتب “زكي هاشم وشركاه” مستشارًا قانونيًا لصفقة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” والخاص بنيتها تقديم عرض شراء إجباري عن طريق التبادل المباشر للأسهم (مبادلة أسهم).

وتم تعيين “زكي هاشم” مستشارًا للصفقة لحين تلقي عرض نهائي من شركة “سوديك”، كما تم تفويض العضو المنتدب للشركة لتعيين مستشار مالي مستقل لتقييم العرض.

وعلمت “البورصة”، أن الاتفاق الحالى بين الشركتين بعد إعداد “المجموعة المالية هيرميس” و”سى آى كابيتال القابضة” تقييميين لـ “مدينة نصر” و”سوديك”، حدد معامل مبادلة سهمين من مدينة نصر للإسكان مقابل سهم من “سوديك”، على أن يستمر مجلس إدارة “مدينة نصر” بتشكيله الحالى مع إضافة عضوين من “سوديك”.

كما ستمثل شركة “بي انفستمنتس القابضة” المالكة لنحو 7.5% من “مدينة نصر” في مجلس إدارة “سوديك”، ضمن إجراءات الصفقة، ومن المقرر أن تكون الصفقة الأولى من نوعها في سوق المال المصرى، عبر فتح شاشات الـ OPR لمساهمى شركة “مدينة نصر للإسكان” للاكتتاب بأسهمهم في زيادة رأسمال “سوديك” بمعامل مبادلة سهمين لكل سهم، وسيتم إغلاق باب الاكتتاب وتنفيذ زيادة رأس المال في أول عملية استحواذ غير نقدى بالبورصة المصرية.
ووفقاً للتقديرات الحالية لتقييم الصفقة، فإن تقييم الشركتين أعلى بنسبة كبيرة من أسعار التداول بالبورصة وفقاً لتقييمات المستشارين الماليين للشركتين.
ومن المتوقع تنفيذ الصفقة خلال شهرين في ظل إجراءات نشر عرض الاستحواذ وتعيين مستشار مالي مستقل لتقييم مدينة نصر للإسكان من جانب إدارة الأخيرة و”سوديك”، حيث ينص قانون سوق المال على أنه فى حال تقدم أحد الشركات المقيدة بعرض استحواذ على أصول تزيد على 10% من شركة يجب أن تقوم بتعيين مستشار مالى مستقل.
ويتوزع هيكل مليكة “مدينة نصر للإسكان” بين شركة “بى إنفستمنتس القابضة” بحصة 7.45%، و”القابضة للتشييد” 15.19%، و مجموعة “بى آي جي” 19.88%، و3.69% لبنك الاستثمار القومى، و3.47% لـ “بنك مصر”.
وعلمت “البورصة”، أن المستثمرين الرئيسيين فى “مدينة نصر للإسكان” لا يوجد بينهم اتفاق بشأن قبول عرض الاستحواذ المقدم من سوديك والذى أوقفت المضى فيه على استجابة حاملى 51 % من أسهم مدينة نصر للإسكان.

قد تقرأ أيضا