الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

«هيرو الغذائية» تنشئ محطة طاقة شمسية بقدرة 150 ميجاوات ضجة الاخباري

تستهدف شركة الصناعات الغذائية «هيرو» إنشاء محطة لإنتاج الطاقة الشمسية بقدرة 150 ميجاوات، بهدف مواكبة خطة الدولة (مصر 2030) لترشيد استهلاك الطاقة وتشجيع الممارسات الصديقة للبيئة.

قالت الشركة في بيان لها، إنها وقعت بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإنشاء محطة خلايا شمسية بمصنعها.

أوضح محمود بزان، الرئيس الإقليمي لشركة هيرو في الشرق الأوسط وأفريقيا، أن إنشاء المحطة يأتي للحد من 136 طن إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 150 كيلووات باستخدام 235 ميجاوات/الساعة من الطاقة الشمسية.

نوه بزان، عن دعمًا فنيًا وماديًا قدمه مِرفق البيئة العالمي للمشروع، وأكد حرص «هيرو» على تمويل المشروع بنسبة 75% من تكلفته الاستثمارية، واعتبر أن كبرى الكيانات الصناعية لها دورًا في دعم وعي المجتمع بالبيئة وترشيد إستهلاك الموارد الطبيعية.

دعى بزان، الكيانات الصناعية في مصر لتطوير سوق إنتاج نظم الخلايا الشمسية وتسهيل تركيبها مع دعم الأسواق الناشئة لهذه التكنولوجيا وتذليل عقباتها.

طالي بإنشاء مراكز دعم واستشارات فنية وتقنية، والحث على زيادة التصنيع المحلي للخلايا الشمسية وتطويرها وإعداد كوادر فنية مدربة على أعلى مستويات المهنية لخلق فرص عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة للشباب.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا