الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

تنفيذ صفقة استحواذ “موندي” على “السويس للأكياس” بـ188 مليون جنيه

كشفت إدارة البورصة عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة “موندي إندستريال باجز بي في” على أسهم شركة “السويس للأكياس” بقيمة 188.1 مليون جنيه.

وتم تنفيذ الصفقة على عدد أسهم 7.23 مليون سهم بسعر 26.01 جنيه.

وصرح عصام عبد الحفيظ، العضو المنتدب لشركة فاروس لتداول الأوراق المالية أن الشركة تقوم بدور الوسيط في عملية عرض الشراء الإجباري التي تقوم بها شركة موندي إنداستريال باجز بي في لـ 70.11% من رأسمال شركة السويس للأكياس.

وأشار عصام عبد الحفيظ أن هذا العرض يؤكد ثقة الأجانب في السوق المصري الذي يشهد تطوراً سريعاً وقوة في التنافس مع أسواق المنطقة، مما يؤكد التحسّن الكلي للاقتصاد المصري وعودة شهية المستثمرين لضخ استثماراتهم في مصر.

يبلغ عدد الأسهم المطلوب شراؤها 7.666.435 سهم من أسهم شركة السويس للأكياس،بواقع 26.01 جنيه مصري للسهم الواحد.

وفي تصريحات صحفية، أشار عصام إلى أن فترة سريان العرض تنتهي يوم الثلاثاء 31 يوليو الجاري؛ حيث أنها بدأت في 3 يوليو الجاري وتستمر لمدة 20 يوم عمل بالبورصة المصرية.

وأكد عصام عبد الحفيظ أن شركة موندي سوف تقوم بتمويل عملية الشراء بالكامل نقداً من خلال مواردها الذاتية، ولن يكون لعملية الاستحواذ أي تأثير على الهيكل التمويلي لشركة السويس للأكياس. ولن يتم استخدام أصولها لتمويل عملية الشراء. ويقوم بدور المستشار القانوني للصفقة مكتب دكتور زكي هاشم وشركاه، محامون ومستشارون قانونيون.

وسوف يقوم مقدم العرض، بعد تنفيذ عرض الشراء، بدراسة السوق والوضع الاقتصادي ونتائج أعمال الشركة المستهدفة بالعرض وبناءً على تلك الدراسات قد تقرر الشركة مقدمة العرض شطب أسهم الشركة المستهدفة بالعرض من جداول البورصة المصرية وفقاً للأحكام والقوانين المنظمة لذلك.

شارك هذا الموضوع: