الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

أرباح “مصر للفنادق” السنوية ترتفع 58%

ارتفعت أرباج شركة “مصر للفنادق” بنسبة 57.6% خلال العام المالي 2017-2018، لتصل إلى 149.8 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 95 مليون جنيه خلال العام المالي الأسبق.

وزادت ايرادات الشركة خلال العام المالي الماضي لتصل إلى 462 مليون جنيه، مقابل إجمالي ايرادات 201.7 مليون جنيه في 2016-2017.

وأرجأت الشركة عقد مزاد بيع 8 وحدات سكنية مملوكة لها بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، لعدم الحاجة إليها في نشاطات الشركة حيث لا يوجد لديها أى نشاطات فندقية بمنطقة نويبع، للربع الثالث من عام 2018.

وقال عمرو عطية، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ«مصر للفنادق» لـ”البورصة”، إن المزاد كان من المقرر عقده بداية الشهر الماضى إلا أن تأخر إجراءات التسجيل حالت دون ذلك، وتوقع الأنتهاء من جميع الإجراءات وعقد المزاد عقب العيد خلال شهر يوليو المقبل.

ومن ناحية أخرى أشار عطية الى أن الشركة انتهت من 70% من الأعمال التوسعية بفندقها بالقاهرة «النيل ريتزكارلتون» بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 12 مليون جنيه، لافتا الى أنه تمت إضافة عدد من المطاعم بمنطقة حمام السباحة، فى حين تستكمل حاليا أعمال توسعة الباب الشرقى للفندق.

وأضاف أن الشركة ما زالت فى مرحلة المفاوضات لتوقيع مذكرة تفاهم حول إقامة مشروع فندقى بمنطقة مرسى علم، وفق تحالف يضم شركة الأهرام للاستثمار ( المالكة للأرض)، والشركة القابضة للسياحة، والشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث».

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للفنادق، أنه حال إتمام الاتفاق سيتم إسناد الدراسة لمكتب استشارى مختص؛ لتحديد التكلفة الاستثمارية المتوقعة والوقوف على الجدوى الاستثمارية للمشروع المزمع إقامته على قطعة الأرض المملوكة للأهرام للاستثمار».

وكانت ايرادات الشركة قد قفزت بنسبة %178.3 خلال التسعة أشهر الماضية من العام المالي الجاري، لتسجل 359.4 مليون جنيه، مقابل 129.16 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرتفعت صافي الأرباح بنسبة %28.4 لتسجل 161.7 بنهاية مارس من العام المالي الجاري، مقابل 126 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 198 مليون جنيه موزعاً على 13.2 مليون سهم بقيمة اسمية 15 جنيهاً للسهم، وبقيمة دفترية 53.93 جنيه، ويتداول السهم بالوقت الراهن حول مستوى 65.40 جنيه.

شارك هذا الموضوع: