الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

الصفقات تعوض ضعف التداولات و«المجموعة المالية» تحافظ على صدارة يوليو

«هيرميس» تصعد 4 مراكز وتحتل الوصافة على حساب «التجارى الدولى»

«بايونيرز» تنظم جولات ترويجية فى السعودية والإمارات والكويت عقب عيد الأضحى

همام: تعيين فريق جديد لسوق الصفقات حسن من ترتيب الشركة

 

على الرغم من تراجع أحجام التداولات داخل المقصورة بشكل ملفت خلال شهر يوليو الماضي، إلا أن الصفقات عوضت جانب كبير من التعاملات، فى ظل تراجع جماعى لمؤشرات البورصة خلال الشهر الماضى بقيادة «EGX30»، منخفضاً %4.7 للشهر الثالث على التوالى.
حافظت المجموعة المالية للسمسرة فى الأوراق المالية على تصدرها تعاملات شركات السمسرة خلال شهر يوليو للشهر الثالث على التوالى بدعم تنفيذات الصفقات والعرب والأجانب والمؤسسات والإنترنت، بقيمة تعاملات 8.1 مليار جنيه مستحوذة على %20.9 من إجمالى التعاملات.
وصعدت هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية 4 مراكز لتحتل المركز الثانى على حساب التجارى الدولى بدعم تعاملات الأفراد والعرب، حيث سجلت تعاملات بقيمة بلغت 2.8 مليار جنيه لتستحوذ على حصة %7.2 من إجمالى التعاملات خلال يوليو.
قال أحمد والى رئيس قطاع الوساطة فى المجموعة المالية هيرميس، إن أهم خطط المجموعة فيما يتعلق بنشاط السمسرة هو المحافظة على الصدارة من خلال تطوير الخدمات المقدمة لعملاء الشركة سواء على صعيد تكنولوجيا المعلومات و الأنظمة التى تسهل التداول، و يشمل التطوير تدريب أعلى بشكل مستمر لكوادر الشركة من أجل تقديم خدمة أفضل.
أضاف، تخطط المجموعة لجذب مزيد من العملاء المحليين من الأفراد و المؤسسات عبر التوسع الجغرافى فى مصر من خلال التوسع بشبكة الفروع بشكل مدروس. فضلاً عن التوسع الخارجي، حيث تغطى الشركة %90 من الأسواق المدرجة على مؤشر MSCI FEM.
وحافظت اتش سى لتداول الأوراق المالية على المركز الثالث للشهر الثانى على التوالى مدعومة تعاملات المؤسسات والعرب والأجانب، بجانب الصفقات، حيث سجل إجمالى تداولات بقيمة 2.4 مليار جنيه واستحوذت على حصة %6.2 من إجمالى التعاملات.
وتواصل بلتون الحفاظ على ترتيبها فى المركز الرابع للشهر الثالث على التوالى بحجم تنفيذات بلغت قيمتها 2.3 مليار جنيه، وحصة سوقية %5.9 من إجمالى التداولات.
وقال وفيق داوود مدير قطاع المؤسسات بشركة «بلتون للسمسرة»، إن الشركة تستهدف إطلاق منتجات جديدة تخدم عملاءها من المؤسسات والأفراد، متوقعاً أن ينعش برنامج الطروحات تدفقات السيولة على السوق فى ظل استفسارات تتلقاها الشركة من عملائها من المستثمرين الأجانب.
وفى المركز الخامس جاءت شركة التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية متراجعة 3 مراكز خلال يوليو، بحجم تنفيذات بلغت 2.2 مليار جنيه.
وتقدمت بايونيرز مركزين لتحتل المركز السادس مدعومة بحجم تداولات بلغت 1.68 مليار جنيه.
قال عامر عبدالقادر رئيس قطاع السمسرة بشركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، إن تنفيذ صفقة شطب شركة مصر لصناعة التبريد والتكييف «ميراكو» بقيمة 353.1 مليون جنيه حسن من ترتيب الشركة على مستوى
سوق الصفقات.
ولفت إلى أن الشركة تعمل حالياً على صفقتين كبار من الصفقات المؤثرة متوقعاً أن يتحسن ترتيب الشركة وصعودها ضمن الخمسة الكبار خلال الشهر المقبل.
وقال إن بايونيرز تولى تعاملات العرب اهتماماً واسعاً، وتعتزم القيام بجولات ترويجية عقب عيد الأضحى المقبل لدول السعودية والإمارات والكويت.
وتراجعت فاروس لتداول الأوراق المالية إلى المركز السابع مسجلة حجم تداولات بلغت 1.5 مليار جنيه، فيما تقدمت سيجما لتداول الأوراق المالية 3 مراكز خلال شهر يوليو لتحتل المركز الثامن، بقيمة تعاملات 1.17 مليار جنيه.
وقال محمد همام رئيس قطاع الوساطة بشركة سيجما، إن الشركة قامت بتعيين فريق كبير للتركيز على سوق الصفقات خارج المقصورة ساهم فى تحقيق نقلة فى ترتيب الشركة على مستوى سوق الصفقات.
وأضاف أن الشركة تركز أيضاً على تعاملات الأفراد خلال الفترة الحالية من خلال الفروع القائمة للشركة، إلا أنه توقع أن يشهد السوق حالة التباطؤ نهاية الربع الجاري.

شارك هذا الموضوع: