الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

500 مليون دولار ديون مستحقة على “جلوبال”.. وتدرس زيادة رأسمالها

قالت شركة “جلوبال تليكوم القابضة” إن مراجعة توقعات التدفقات النقدية للشركة أظهرت وجود مواعيد استحقاق لديون جوهرية وسداد فوائد ومتطلبات رأس المال عن النصف الثاني من العما المالي 2018 و2019 تصل بحد أدنى 500 مليون دولار.

وأضافت أن توقعات التدفقات النقدية أظهرت إمكانية زيادة رأس المال نسبة وتناسب لقدامى المساهمين.

ووافق مجلس إدارة الشركة على تعيين “لازارد فرير اس اي اس” كمستشار مالي دولي يكون لديه صلاحية لتقديم مشورة للشركة عن كافة اختيارات التمويل، بالإضافة إلى استمرار عمل “فينكورب للاستشارات المالية” كمستشار مالي.

وفي سياق متصل، قالت شركة “جلوبال تليكوم القابضة” إنه من الممكن عدم الموافقة على العرض الحالي المقدم من “فيون”.

وأوضحت الشركة أن “فيون” أكدت أن عرضها سيظل قائمًا، ولكن لا يمكنها التأكد بأنه سوف يظل متاحًا لآجل غير مسمى.

وأضافت “جلوبال”: “سيكون المساهمون على علم بإمكانية قيام فيون بسحب عرضها في أي وقت بعد 1 سبتمبر الجاري”.

وقام مجلس إدارة الشركة بمراجعة توقعات التدفقات النقدية للشركة، مع العلم بوجود مواعيد استحقاق لديون جوهرية وسداد الفوائد ومتطلبات رأس المال عن النصف الثاني من 2018 و2019، بحد أدنى 500 مليون دولار.

وقالت الشركة في يوليو الماضي، إنها تلقت عرض شراء لأصولها في شركة “جاز” والعمليات التابعة من شركة “فيون” مقابل 2.55 مليار دولار، موضحه أنه جاري دراسة العرض من قبل المجلس.

وعينت شركة “جلوبال تيلكوم” شركة كامكو للاستثمار “كي اس سي” وشركة “فينكورب للاستشارات المالية” مستشارًا ماليًا مستقلًا معتمدًا من الهيئة العامة للرقابة المالية؛ لإصدار تقاريرها عن العرض الذي استلمته الشركة من “فيون”.

وتلقت الشركة في يوليو الجاري، عرض شراء لأصولها في شركة “جاز” والعمليات التابعة من شركة فيون مقابل 2.55 مليار دولار، موضحه أنه جاري دراسة العرض من قبل المجلس.

ووافق مجلس إدارة الشركة اليوم على على استقالة “جون ترافيز ايدي” رئيس مجلس الإدارة والممثل عن شركة “فيون” وتعيين أندرو سكوت كيمب كرئيس مجلس الإدارة وممثل عن شركة “فيون لوكسمبورج فاينانس اس أيه”.