الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

“بايونيرز” تتصدر تعاملات بورصة النيل.. و”فرست ” تقفز 72 مركزا

صعدت بايونيرز لتداول الأوراق المالية، مركزا واحدا لتتصدر تعاملات بورصة النيل خلال شهر أغسطس ، إذ بلغت قيم تنفيذاتها 31 مليون جنيه، عبر 31.4 مليون ورقة مالية، من خلال 280 عملية، مستحوذة على 36.8% من إجمالي تنفيذات السوق.
وقفزت شركة فرست لتداول الأوراق المالية، 72 مركزًا لتأتي في المركز الثاني من تعاملات بورصة النيل، بقيم 8.9 مليون جنيه، مستحوذة على حصة 10.6 % من إجمالي تنفيذات السوق، عبر 31 عملية، نفذتها على 8.9 مليون ورقة مالية.
وحلت “دايناميك لتداول الأوراق المالية”، في المركز الثالث ، متقدمة 8 مراكز عن تصنيف يوليو، بتعاملات 5.5 مليون جنيه، لتستحوذ على حصة 6.5%، من إجمالي تنفيذات السوق، عبر 49 عملية، تمت على 5.8 مليون سهم.
وتراجعت “أمان” إلى المركز الرابع بعدما اعتلت صدارة تعاملات بورصة النيل يوليو الماضي، إذ حققت تعاملات قيمتها 4.7 مليون جنيه، واستحوذت على 5.5% من إجمالي تنفيذات السوق، ونفذت 16 عملية من خلال 4.7 مليون سهم.
وجاءت شركة “مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية”، في المركز الخامس لتستمر في التراجع للشهر الثاني على التوالي،إذ بلغت قيم الصفقات التي نفذتها 3 ملايين جنيه، لتستحوذ على 3.6% من إجمالي تعاملات بورصة النيل، بعدد عمليات بلغ 401 عملية نفذتها على 2.9 مليون سهم.

 

 

كتب: فاروق الهلباوى