الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

“الشمس للإسكان” توضح تفاصيل مشروعها في العاصمة الإدارية باستثمارات ملياري جنيه

كشفت شركة “الشمس للإسكان والتعمير”، عن تفاصيل مشروعها الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات مبدئية قدرها ملياري جنيه.

وأوضحت أنها قامت بسداد 124.7 مليون جنيه قيمة مقدم التعاقد والاستلام (تمثل 20% من القيمة البيعية) لعدد 37.76 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى قسط وديعة الصيانة والباقي بالتقسيط على 4 سنوات.

جاء ذلك ردًا على ما تم نشره تحت عنوان ” الشمس للاسكان تعلن عن مشروع جديد فى العاصمة الادارية بـ 2 مليار جنيه”.

وأضافت الشركة، أن المشروع عبارة عن مجمع سكني متكامل “إسكان فاخر” مكون من 26 عمارة سكنية بإجمالي 1580 وحدة سكنية فاخرة، ومول تجاري بمساحة 2200 متر مربع، ومسجد وحضانة ونادي اجتماعي بمساحة 7194 متر مربع، ومنطقة ترفيهية بمساحة 5440 متر مربع.

وأشارت إلى أنه تم تقديم الرسومات التخطيطة لشركة العاصمة الإدارية من قبل استشاري الشركة، وتم اعتمادها، وجارس عمل الرسومات التنفيذية (معماري-إنشائي-صحي) لجميع نماذج الإسكان.

وفي وقت سابق، قالت الشركة إنها بصدد الانتهاء من التصميمات النهائية لمشروعها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت إلى أنها تسعى إلى تحقيق أعلى عائد من مبيعات جاردينيا، وذلك بتسويق الوحدات والأرض من خلال المزادات ومن خلال البيع المباشر، والاستعانة بشركة تسويق عقاري من خلال المشاركة في المعارض العقارية.

وتضاعفت أرباح شركة “الشمس للإسكان والتعمير” 2.5 مرة خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، لتصل إلى 170.7 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 48.4 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة لتصل إلى 245.4 مليون جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 83.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي 2017.

وأرجعت الشركة نمو أرباحها إلى ارتفاع قيمة المبيعات من إيرادات النشاط من مبيعات الإسكان والأراضي.

وتضاعفت أرباح الشركة 3.8 مرة خلال النصف الأول من العام الحالي، لتصل إلى 135.7 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2018، مقابل صافي أرباح 28.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وزادت مبيعات الشركة خلال النصف الأول لتصل إلى 200 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل إجمالي مبيعات 44.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

قد تقرأ أيضا