الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

اليوم.. نهاية الحق في توزيعات “المصريين للإسكان” و”المصريين في الخارج” المجانية

وافقت لجنة القيد بالبورصة على قيد أسهم زيادة رأسمال شركتي “المصريين في الخارج للاستثمار” و”المصريين للإسكان” على أن تدرج أسهم زيادة رأسمال الشركتين بدءًا من جلسة تداول 2 أغسطس المقبل.

وتقدمت شركة “المصريين للإسكان” إلى إدارة البورصة بمستندات قيد أسهم زيادة راس المال المُصدر والمدفوع من 183.4 مليون جنيه الى 206.3 مليون جنيه، بزيادة قدرها 22.9 مليون جنيه.

وتأتي الزيادة موزعة على 11.5 مليون سهم بقيمة اسمية جنيهين للسهم الواحد، ممولة عن طريق الأرباح المرحلة الظاهرة بالمركز المالى فى 31 ديسمبر الماضي.

وسلمت شركة “المصريين في الخارج للاستثمار والتنمية” إلى إدارة البورصة مستندات قيد أسهم زيادة راس المال المصدر والمدفوع من 100.5 مليون جنيه الي 113 مليون جنيه، بزيادة قدرها 12.6 مليون جنيه، موزعة على 5 ملايين سهم، بقيمة اسمية قدرها 2.5 جنيه للسهم الواحد.

وسيتم التوزيع بواقع 0.125 سهم مجاني لكل سهم أصلي، ممولة عن طريق حصة المساهمين في توزيعات الأرباح المرحلة وأرباح العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر الماضي.

كماقررت لجنة القيد تغريم كلًا من الشركتين مبلغ 10 ألاف جنيه؛ نظرًا لمخالفتهما لأحكام المادة (26) من قواعد قيد وشطب الاوراق المالية المالية بالبورصة المصرية، و المادة رقم (26) من الاجراءات التنفيذية لها، طبقًا لعقد تنظيم قيد الاوراق المالية بجداول البورصة المصرية و المبرم مع الشركة, مع منح الشركة مهلة لسداد الالتزام المالي مدتها 15 يوم تبدأ من تاريخ اخطارها بقرار لجنة القيد، على ان يتم عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بقرار اللجنة خلال المهلة المحددة.

شارك هذا الموضوع: