الارشيف / أسواق المال / البورصة / موقع البورصة اليوم

«المالية والصناعية» تستهدف تصدير 10 آلاف طن متأخرات عن الفترة الماضية

 %40 تراجعاً فى ارباحاً الشركة النصف الأول 2018
انخفضت أرباح شركة المالية والصناعية خلال النصف الأول من العام الحالى بنسبة %40، على أساس سنوي، حيث سجلت نحو97.7 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 162.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
كما تراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة بنسبة %16، حيث سجلت نحو 273.6 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 327.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.
أرجع على الصياد رئيس مجلس ادارة المالية والصناعية، تراجع الأرباح إلى تأخر تصدير 10 آلاف طن خلال النصف الأول من العام الجارى، من المقرر أن يتم تصديرها قبل نهاية النصف الثاني.
وأوضح أن الشركة تعمل فى الفترة القادمة على زيادة التصدير للخارج بسسب وجود منافسة كبيرة  فى سوق الاسمدة المحلية، فضلاً عن تأثير ارتفاع التكاليف على هوامش الشركة فى ظل تباطؤ نمو أسعار البيع بنسبة لا تضاهى ارتفاع التكاليف.
وعلق الصياد، على تأخر تصدير10آلاف طن، نعمل فى الفترة القادمة على تصديرهم على حسب الطلب، سواء على دفعة واحدة او اكثر من دفعة، وأن انخفاض هامش الربح تأثرت به معظم الشركات الموجودة فى السوق المصرى بسبب ارتفاع التكاليف.
وأوضحت الشركة فى بيان لها أن أسباب تراجع أرباحها خلال النصف الأول من العام الحالى يرجع إلى انخفاض الإنتاج نتيجة أعمال الصيانة الدورية مما أدى إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج، فضلاً عن زيادة أسعار المستخدم من خام الكبريت من 75 دولاراً للطن إلى 172 دولاراً للطن، و ارتفاع الفوائد التمويلية بنسبة %124 عن المقارن.
كما تراجع صافى الأرباح بعد الضرائب خلال الفترة من يناير وحتى يونيو العام الحالى إلى 31 مليون جنيه مقارنة بـ 60.5 مليون فى الفترة المماثلة من العام الماضى.

 

 

كتب ـ مصطفى عبد الرحيم

شارك هذا الموضوع: