الارشيف / الرياضة / بوابة أخبار اليوم

تعرف على فرص منتخب مصر للتأهل لأمم إفريقيا 2019

يضرب منتخب الفراعنة مواجهة مع نظيره سوازيلاند، في الثالثة عصرًا، من مساء الثلاثاء 16 أكتوبر، في إطار الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، وتذاع المباراة على قنوات be in sport، بالعاصمة أمباباني.

 

ويحتاج منتخب مصر للفوز على سوازيلاند مع ضرورة تحقيق منتخب تونس لأي نتيجة إيجابية أمام النيجر، لضمان تأهل المنتخب المصري رسمياً لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون، خاصة أن اللوائح تنص على تأهل أول وثاني كل مجموعة.

 

ولم يلتق منتخب الفراعنة بنظيره السوازيلاندي سوى مرتين، الأولى كانت عام 2013، وفيها حقق منتخب مصر انتصارًا عريضًا على منتخب سوازيلاند بـ 10 أهداف نظيفة، وذلك في مباراة ودية جرت بينهما بملعب برج العرب، بينما الفوز الثاني في اللقاء الذي أقيم الجمعة الماضي في الجولة الثالثة، والتي أقيمت بإستاد السلام بالقاهرة بنتيجة 4 / 1 أحرزها أحمد المحمدي، وعمرو وردة، ومحمد صلاح، ومحمود تريزيجيه.

 

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط، من الفوز على النيجر وسوازيلاند والخسارة أمام تونس، بينما سوازيلاند في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

 

 وتقام مباراة منتخب مصر وسوازيلاند باستاد مافوسو ستاديوم، ويستضيف إستاد مافوسو لمباراة منتخب مصر وسوازيلاند، ويسع لـ7301 متفرج.