مانشستر سيتي ضد تشيلسي في الدرع الخيرية الإنجليزية رقم 110

موقع سبورت 360 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سبورت 360 تحتفل كأس الدرع الخيرية الإنجليزية هذا العام بنسختها رقم 110 في تاريخها، عادة في كرة القدم ما يتم افتتاح الموسم بمباريات كأس السوبر قبل انطلاق الدوريات المحلية، نفس الشئ في إنجلترا ولكن بتقاليد خاصة وأكثر ودية.

كأس السوبر أو كما تسمى في إنجلترا كأس الدرع الخيرية، هى مواجهة سنوية معتادة في بداية الموسم قبل بداية الدوري تلعب بين بطل الدوري وبطل كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويفتتح مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسمه غداً الأحد أمام نادي تشيلسي بطل كأس الاتحاد الانجليزي في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ونجح كلاً من تشيلسي ومانشستر سيتي في الفوز بهذه البطولة 5 مرات لكلاً منهما منذ انطلاق المسابقة عام 1908، قبل بداية المباراة المرتقبة بينهما عصر الغد.

هنا في هذا التقرير نتعرف على تاريخ وبعض الأرقام التي تخص كأس الدرع الخيرية الإنجليزية..

تاريخ البطولة..

انطلقت البطولة عام 1908 تحت تأسيس الاتحاد الإنجليزي فقط، وخرج القرار أن تلعب في مباراة واحدة مع انطلاقة كل موسم.

وقرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم “FA” وقتها أن يتم التبرع بجميع العوائد المالية لصالح الجمعيات الخيرية في إنجلترا، لذلك تم تسميت البطولة باسم كأس الدرع الخيرية.

وقرر الاتحاد الإنجليزي توزيع عوائد برنامج المباراة على الجمعيات الخيرية بينما يتم توذيع عوائد تذاكر المباراة على 124 نادياً الذي يشاركون في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزية من أجل توزيعهم على الجمعيات الخيرية بمعرفتهم.

نظام البطولة..

تقام البطولة سنوياً بين بطل الدوري الإنجليزي الممتاز وبطل كأس الاتحاد الإنجليزي، وفي حالة كان بطل المسابقتين نادي واحد، فإنه يواجه وصيف البريمير ليج.

وتختلف هذه المباراة عن المباريات الرسمية وعن بعض قواعد اللعبة التي ينصها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، حيث يتم اعتماد 6 تبديلات كعدد مسموح به خلال اللقاء على عكس المباريات الرسمية 3 تغيرات فقط، الأمر الذي يبعد المباراة عن الأجواء الرسمية قليلاً.

الملعب المستضيف..

يستضيف ملعب ويمبلي التاريخي مباراة كأس الدرع الخيرية سنوياً، حيث يعد ملعب العاصمة الانجليزية لندن جاهزاً لاستقبال مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي غداً.

أبطال المسابقة عبر التاريخ..

1- مانشستر يونايتد: 21 مرة

2- ليفربول: 15 مرة

3- آرسنال: 14 مرة

4- إيفرتون: 9 مرات

5- توتنهام 7 مرات

6- تشيلسي 5 مرات

6- مانشستر سيتي 5 مرات

إخترنا لك

0 تعليق