الارشيف / الرياضة / موقع فى الجول الرياضي

لاسارتي: فوجئت بالقوة الشرائية لبيراميدز.. لكن المال لا يصنع وحده فريقا كبيرا

يرى مارتن لاسارتي مدرب الأهلي أن القوة الشرائية لبيراميدز تجعله ندا قويا، لكن ربما يحتاج الفريق المدجج بلاعبين مميزين إلى عوامل أخرى ليعتلي منصات التتويج.

وقال لاسارتي في حوار مع موقع باباجول الإنجليزي نقلته صحيفة آس الإسبانية:"لدى بيراميدز قدرة مالية كبيرة، يسعى للمنافسة على البطولات. محفظته لا نهاية لها، لقد تعاقد مع لاعبين اثنين بـ14 مليون يورو، رقم كبير للغاية! فوجئت بالقوة المالية لهذا النادي لكن المال وحده لا يكفي لصناعة فريق كبير، يحتاج وقتا".

آخر انتدابات بيراميدز كانت كريستيان بينافينتي.. لاعب بيرو انتقل للدوري المصري من شارلروا البلجيكي. هل يستطيع الأهلي القيام بالمثل؟ شراء لاعب من دوري أوروبي؟

يجيب المدرب المنتمي لأوروجواي "قد يحدث، لكنه صعبا على عكس بيراميدز. لدى الأهلي قدرات مالية كبيرة لكن ليس مثل بيراميدز، قد يتغير الأمر مستقبلا. في الوقت الحالي لدينا لاعبون يعوضون هذا الفارق وقادرون على قيادة الفريق".

ولدى بيراميدز بالفعل قوة شرائية تفوق الأهلي والزمالك عملاقي الكرة المصرية، ضم لاعبين ممتازين بعضهم من أمريكا الجنوبية الأمر الذي لا يقدر عليه غيره بسبب ارتفاع سعر لاعبي القارة اللاتينية.

ويضم بيراميدز اللاعب الإكوادوري جون سيفوينتي والبرازيلي كينو وبينافينتي وحصل منذ أيام على السوري عمر خربين.. أفضل لاعب في آسيا لعام 2017.

ويحتل بيراميدز، الذي رحل عنه المدرب حسام حسن قبل 24 ساعة، المركز الثاني في ترتيب الدوري مبتعدا بثلاث نقاط عن الزمالك المتصدر.

ولعب بيراميدز 3 مباريات أكثر من الزمالك، و5 أكثر من الأهلي حامل اللقب وثالث الترتيب حاليا.

اقرأ أيضا:

قد تقرأ أيضا