الارشيف / الرياضة / موقع فى الجول الرياضي

المستشار القانوني للأهلي يكشف سبب التقدم بشكوى عبد الله السعيد لاتحاد الكرة المصري

أبدى حلمي عبد الرازق المستشار القانوني للنادي الأهلي اندهاشه من تعمد اتحاد كرة القدم المصري تجاهل شكوى القلعة الحمراء بشأن حقوقه في قضية عبد الله السعيد.

وكان الأهلي قد أعلن في بيان رسمي تقدمه بشكوى لاتحاد الكرة في 5 يناير الجاري للحصول على ماوصفه بحقوقه المالية بعد انتقال عبد الله السعيد إلى بيراميدز.

وينص العقد الثلاثي بين النادي الأهلي المصري وأهلي جدة السعودي وعبد الله السعيد أنه حال انتقال اللاعب إلى نادي في الدوري المصري يحصل الأهلي على مبلغ 2 مليون دولار.

وقال عبد الرزاق في تصريحات لبرنامج 93.7 على راديو أون سبورت غاضبا: "نسمع كلام غريب ومغلوط من مسئولين داخل الجبلاية على أن النادي الأهلي لم يقدم شكوي رسمية ونحن قمنا بالرد من خلال المستندات والمخاطبات الرسمية التي تم إرسالها بهذا الشأن".

وأضاف المستشار القانوني للأهلي "كما نرفض تماما الحجج التي تقال من اتحاد الكرة بأنه ليس طرف أو مسؤولا لأن الشكوي تخص ناديين أحدهما غير مصري".

وتابع "لأن الاهلي لا يشكو شقيقه السعودي أهلي جدة ولكن الخصومة مع لاعب مصري وقع بكامل حريته على عقد يعرف شروطه الجزائية التي تنص على سداد 2 مليون دولار لو انضم لنادي محلي خلال مدة ثلاث سنوات من رحيله عن الأهلي"

وفي النهاية نفى عبد الرازق أن يكون ذلك العقد مخالف للقانون بحكم أن يمنع لاعب من ممارسة كرة القدم.

وأتم عبد الرازق حديثه "مثل هذه النوعية من العقود معترف بها بدليل أن الأهلي سبق وأن التزم بسداد بند مماثل كان في تعاقد إسلام الشاطر".

قد تقرأ أيضا