الارشيف / الرياضة / موقع مصراوى

ميدو: 4 أسباب أدت لهزيمة الأهلي.. ومندهش من طلب الجهاز لأزارو

كتب- عمر قورة:

عدد أحمد حسام ميدو، المدير الفني السابق لوادي دجلة، أسباب هزيمة الأهلي في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي على ملعب رادس بثلاثية نظيفة يوم الجمعة الماضي.

وقال ميدو في تصريحات إذاعية لـ"9090" الأحد: "الأهلي لم يكن محظوظًا، بعد الإصابات التي تعرض لها منذ بداية الموسم، ورحيل عبدالله السعيد، وإصابة أجايي القاتلة، ثم إيقاف وليد أزارو".

وأضاف: "غياب أزارو كان نقطة هامة في عدم حصول الأهلي على لقب البطولة، لأنه مهاجم يتمتع بخبرات كبير ويجيد اللعب تحت ضغط ولديه سرعة كبيرة ولاعب دولي يعرف أجواء شمال إفريقيا جيدًا".

أزارو كان مزّق قميصه في ذهاب نهائي دوري الأبطال الذي انتهى بنتيجة (3-1) للأهلي في برج العرب، ليقرر الاتحاد الإفريقي إيقافه مباراتين ويفقد الفريق الأحمر خدماته في لقاء العودة أمام الترجي.

وعلق ميدو على الواقعة قائلا: "لا أعرف سبب تمزيق قميصه، وأيًا كان من طالبه بهذا من الجهاز الفني فهو ظلم اللاعب، خاصة أن الحكم يتخذ قراراته بناء على الفيديو، لكن تبقى هذه القرارات لحظية".

وأكمل: "توقعت أن لقاء العودة سيكون صعبًا للغاية، لكن في نفس الوقت الشيء أصعب شيء للمدرب هو استقبال هدف في نهاية الشوط الأول، حيث يحضر نفسه لما سيقوله للاعبين بين الشوطين".

وأكد: "أعتقد أن الأهلي إذا أنهى الشوط الأول بتعادل سلبي لحقق لقب البطولة، فهو خسر فنيًا مثل أي فريق في العالم، بعيدًا عن ما يتردد خارج الملعب حول عقوبات الاتحاد الإفريقي وما إلى ذلك".

وتابع صاحب الـ35 عامًا: "تعرضنا لكل أنواع هذه الضغوط التي واجهها الأهلي في تونس، لكن في الملعب ننسى هذه الأمور ونصب كامل تركيزنا على المباراة، والترجي كان أفضل فنيًا من الأهلي".

وأتم لاعب الزمالك السابق قائلا: "يجب أن يدعم كارتيرون الأهلي بصفقات جديدة قبل المرحلة الصعبة مع ضغط المباريات، لأن الفريق يعاني من مركز تحت رأس الحربة، الأهلي يفتقد هذا الأمر بشدة".