الارشيف / الرياضة / الجماهير

ديربي مانشستر يخطف الأضواء في الدوري الإنجليزي

يستقبل مانشستر سيتي جاره اللدود مانشستر يونايتد في على ملعب الاتحاد اليوم الأحد، في قمة لقاءات الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويأمل مانشستر سيتي، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، في مواصلة انطلاقته القوية في الدوري الإنجليزي، والذهاب بعيداً في صدارة الترتيب، إذ لم يخسر إلى الآن بعدَ 11 جولة، حاصداً 29 نقطة من 9 انتصارات وتعادلين.

ولم يتلق فريق “السيتيزنز” هزيمة منذ سبتمبر الماضي، وحقق الفوز في آخر 6 مواجهات في كافة المسابقات، كان آخرها اكتساح شاختار دونيتسك الأوكراني 6-0 في دوري أبطال أوروبا.

وفي المقابل، يسعى مانشستر يونايتد يونايتد، الذي يحتل المركز السابع برصيد 20 نقطة، لتعديل مساره هذا الموسم، ولن يجد فرصة أفضل من لقاء ملعب الاتحاد لبدء تحقيق ذلك.

وسيدخل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لقاء الديربي وهو منتش بـ3 انتصارات متتالية، كان آخرها الفوز على يوفنتوس الإيطالي في تورينو الإيطالي 2-1 بدوري أبطال أوروبا.

ورغم أن الأفضلية تصب لمصلحة السيتي في لقاء الديربي، لما يقدمه الفريق من أداء ونتائج منذ انطلاقة الموسم الكروي الحالي، إلا أن “الشياطين الحمر” بإمكانهم إخماد المد الهجومي لأصحاب الأرض، إذا ما اعتمدوا على دفاعاتهم المنظمة التي ظهرت بقوة في لقاء يوفنتوس الأخير.

قد تقرأ أيضا