هل انتهت هيمنة بايرن؟ 4 عوامل قد ترسم نهاية مميزة لبروسيا دورتموند

موقع مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب - محمد همام:

منذ موسم (2011 -2012)، لم يعرف بروسيا دورتموند طريق الفوز بالدوري الألماني، بعدما فرض الغريم بايرن ميونيخ سيطرته على البطولات المحلية سواء في الدوري أو الكأس في المواسم الستة الماضية.

وفي الموسم الحالي، تغير الوضع بالدوري الألماني بعد 11 جولة من بداية المنافسة المحلية حيث يتصدر بروسيا دورتموند الترتيب برصيد 27 نقطة بفارق سبع نقاط عن غريمه بايرن ميونيخ والذي يحتل المركز الثالث.

بروسيا لم يكتف بالصدارة فقط بل وجه صدمة لغريمه بايرن بالفوز عليه (3-2) ضمن قمة الجولة 11، ليحقق فريق الأصفر والأسود انتصارًا على الفريق البافري غاب منذ ما يقرب من عامين في الدوري.

ويستعرض "مصراوي" في التقرير التالي، 4 ملامح قد تشير إلى قدرة بروسيا دورتموند بالمنافسة على لقب غاب عن خزائنه منذ مواسم:

- مدرب خبير

يمتلك السويسري لوسيين فافر المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند سيرة ذاتية قوية في الدوري الألماني بعدما سبق وأن عمل مع فريقي بروسيا مونشنجلادباخ وهيرتا برلين، إلا أن أفضل مشوار صاحب الـ61 عامًا في بلاده وتحديدًا مع فريق زيوريخ عندما قاده للقب الدوري السويسري مرتين بجانب لقب الكأس.

فافر وقبل مشواره مع بروسيا دورتموند، قدم المدرب السويسري مشوارًا مميزًا مع نيس وتحديدًا في موسم (2016 -2017) عندما احتل المركز الثالث ليأتي خلف كلا من باريس سان جيرمان الوصيف والبطل موناكو.

- صفقات

في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، دعمت إدارة بروسيا دورتموند فريقها بشكل مميز من خلال التعاقد مع عدد من اللاعبين يأتي من أبرزهم لاعب الوسط البلجيكي أكسيل فيتسيل، والحصول على خدمات أشرف حكيمي من ريال مدريد على سبيل الإعارة لمدة موسمين، بالإضافة إلى دعم الجانب الهجومي بالتعاقد مع باكو ألكاسير مهاجم برشلونة على سبيل الإعارة لمدة موسم.

- هجوم ناري

يقدم الثلاثي الهجومي باكو أكاسير ونجم الفريق ماركو رويس والشاب الإنجليزي جادون سانشو موسمًا مميزًا مع دورتموند.

ألكاسير صاحب الـ25 عامًا شارك في ست مباريات مع بروسيا دورتموند أحرز خلالها تسعة أهداف خلال 8 مباريات.

في المقابل، يعيش قائد الفريق ماركو رويس أفضل مواسمه مع دورتموند بعد سلسلة من الإصابات عانى منها اللاعب الألماني.

رويس شارك في 17 مباراة مع دورتموند في جميع المسابقات سواء كانت المحلية أو الأوروبية أحرز خلالها 11 هدفًا وصنع خمسة أهداف.

اللاعب الثالث في فريق أسود الفاستيفال جادون سانشو استطاع في 17 مناسبة مع بروسيا دورتموند أن يسجل خمسة أهداف ويصنع 8 أهداف.

- تراجع البطل

حتى الآن لا يعيش البطل بايرن ميونيخ أفضل مواسمه، فالفريق البافري عانى من سوء تراجع نتائجه مع مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش والذي قاد الفريق بداية من الموسم الحالي.

بايرن بعد 11 مباراة في الدوري الألماني تعرض للخسارة في ثلاث مباريات وتعادل في مناسبتين مقابل ستة انتصارات وهو ما جعل الفريق يجمع 20 نقطة ليصبح في المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن دورتموند.

ومن الواضح ستستمر معاناة بايرن خاصة في ظل تراجع أداء نجومه وتحديدًا حارسه مانويل نوير بجانب الخط الدفاعي وتقدم أرين روبين وفرانك ريبري في السن وهذا ما يجعل بروسيا دورتموند في الوضع الأفضل للظفر بالدوري الألماني.

0 تعليق