الارشيف / الرياضة / موقع مصراوى

أكبر سلسلة وانتصار غائب وعقدة مختار.. أرقام مباراة الإنتاج والزمالك

كتب- عمر قورة:

عزز فريق الزمالك موقعه في صدارة الدوري المصري الممتاز بعد فوزه على مضيفه الإنتاج الحربي (2-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت في الجولة الـ14 من المسابقة.

ورفع الزمالك رصيده إلى 26 نقطة في صدارة الترتيب من 11 مباراة، بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه مصر المقاصة الذي خاض 12 مباراة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التي تحققت في مباراة الإنتاج والزمالك:

- فوز غائب:

حقق الزمالك أول فوز على الإنتاج في الدوري منذ عام 2016، بعدما غابت نغمة الانتصارات عن الأبيض في آخر ثلاثة مباريات محققًا تعادلين وهزيمة.

ويعود آخر فوز للزمالك على الإنتاج قبل مباراة الليلة إلى يوم 21 ديسمبر 2016، حين انتصر الفريق الأبيض (1-0) بهدف أحرزه باسم مرسي.

وكان الزمالك تخطى الإنتاج في آخر مناسبتين جمعت بينهما، لكن تحقق هذا في كأس مصر، إذا فاز (3-1) الموسم الماضي و(2-0) في الموسم الحالي.

- سلسلة لا هزيمة:

واصل الزمالك حفاظه على سجله خاليًا من الهزائم للأسبوع السابع على التوالي، محققًا الفوز في ست مباريات والتعادل في مناسبة وحيدة مع سموحة بالأسبوع السابع.

الهزيمة الوحيدة التي تلقاها فريق السويسري كريستيان جروس في الدوري هذا الموسم كانت على يد النجوم يوم 27 أغسطس الماضي بالأسبوع الرابع للمسابقة.

وأصبح الزمالك صاحب أكبر سلسلة من الانتصارات المتتالية في الدوري هذا الموسم بأربعة انتصارات متتالية، أمام المقاولون ووادي دجلة وحرس الحدود والإنتاج.

يُذكر أن هذا الفوز هو الثامن للزمالك في الدوري هذا الموسم، مقابل الخسارة في مباراة وحيدة، والتعادل في مباراتين مع بتروجيت وسموحة.

- عقدة مختار:

للمباراة العاشرة على التوالي، يفشل المدرب مختار مختار في تحقيق الفوز على الزمالك بجميع المسابقات، إذ يعود آخر انتصار إلى موسم (2013-14) مع بتروجيت بنتيجة (4-2).

لقاء الليلة دوّن المواجهة رقم 23 بين مختار والزمالك، ولم يقتنص المدرب المخضرم من الأبيض سوى 22 نقطة، حيث حقق 6 انتصارات و4 تعادلات في مسابقة الدوري.

صاحب الـ66 عامًا واجه الزمالك كمدرب لبتروجيت 12 مرة، والإنتاج الحربي 5 مرات، والاتحاد السكندري 3 مرات، والمصري البورسعيدي مرتين، وإنبي في مناسبة وحيدة.

- تعثر خامس:

واصل الإنتاج الحربي مسلسل إهدار النقاط خلال المباريات الأخيرة، وتلقى الهزيمة الثانية في الدوري على التوالي، حيث خسر في الجولة الماضية أمام المقاولون العرب (2-0).

آخر فوز للإنتاج كان على حساب النجوم يوم 30 سبتمبر الماضي بالأسبوع التاسع، قبل أن يتعادل مع إنبي وطلائع الجيش وسموحة، ويخسر أمام المقاولون والزمالك.

وتعد هذه الخسارة هي الثالثة للإنتاج الحربي في الدوري هذا الموسم، مقابل الفوز في أربع مباريات، والتعادل في سبع، ليتوقف رصيده عند 19 نقطة في المركز الخامس بالجدول.

- بصمة جديدة:

أحرز يوسف إبراهيم أوباما هدفين أمام الإنتاج رافعًا رصيده إلى ستة أهداف مع الزمالك هذا الموسم، بعدما هز شباك الاتحاد السكندري وسموحة والمقاولون العرب ووادي دجلة.

وبات أوباما ثاني هدافي الفريق الأبيض بعد محمود علاء مدافع الفريق، الذي ينفرد بصدارة هدافي الدوري للموسم الحالي (2018-19) برصيد 8 أهداف.

- تألق جنش:

بعيدًا عن ركلات الترجيح، تصدى محمود جنش حارس الزمالك لضربة الجزاء الثالثة في مسيرته بالقلعة البيضاء من أصل 8 ضربات جزاء واجهها في جميع المسابقات.

وكان جنش (31 عامًا) تصدى لضربتين جزاء، أمام كل من جون أنتوي لاعب الإسماعيلي موسم (2013-14)، وياسر إبراهيم لاعب سموحة خلال الموسم الجاري.