الارشيف / الرياضة / موقع مصراوى

تقرير.. 5 خسائر للأهلي بعد ضياع اللقب الإفريقي أمام الترجي

كتب - محمد همام:

رغم فوز الأهلي في مباراة الذهاب على الترجي التونسي (3-1) في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلا أن ممثل الأندية المصرية فشل في الحفاظ على تفوقه ليتعرض لخسارة قاسية في مباراة الإياب (3-0).

الأهلي الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا بواقع 8 مرات، فشل للموسم الثاني على التوالي في الحصول على اللقب الإفريقي بعد الخسارة الموسم الماضي من الوداد البيضاوي المغربي (2-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وبخلاف خسارة الأهلي اللقب الإفريقي الأول على مستوى الأندية إلا أن الفريق الأحمر تعرض لخمس خسائر، سوف يستعرضها مصراوي في التقرير التالي:

- 5 سنوات

منذ آخر لقب دوري أبطال إفريقيا وتحديدًا نسخة 2013، والأهلي لم يعرف طريق الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا حيث كان الأحمر قاب قوسين أو أدنى من التتويج ببطولته المفضلة خلال الموسم الحالي والماضي إلا أنه خسر اللقب في المحطة الأخيرة.

- مونديال الأندية

للمرة الثانية على التوالي يفشل الأهلي في الوصول لكأس العالم للأندية والتي ستقام في الإمارات الشهر المقبل، ليتعرض الفريق الأحمر لضربة قوية في ظل المكافآت التي يحصل عليها الأندية المشاركة في البطولة العالمية، كما يعتبر الأهلي من أكثر الأندية الإفريقية وصولاً للبطولة بواقع 4 مناسبات.

- رادس

بعد 4 مناسبات سابقة فشل الترجي في الفوز خلالها أمام الأهلي على ملعب الأوليمبي برادس، نجح الفريق التونسي هذه المرة في الفوز على الأحمر، ليحقق فريق "باب سويقة" لقبه الإفريقي الثالث بجانب الرد على الأهلي بعدما سبق وأن توج بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2012 على حساب الترجي.

- دور الـ32

أهدر الأهلي فرصة المشاركة من دور المجموعات بالنسخة المقبلة، حيث أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن قرعة جديدة للنسخة المقبلة.

وبحسب النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، فإن بطل النسخة الأخيرة سيعفى عن المشاركة في دور الـ32 على أن يبدأ مشواره في دور المجموعات.

وبعد خسارة الأهلي فالأخير سيبدأ مشواره من بداية دور الـ32 حيث سيواجه الفائز بين جيما كينيما الإثيوبي، وأساس تيليكوم الجيبوتي.

- منافسة الريال

أهدر الأهلي فرصة الاقتراب من ريال مدريد صاحب الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية حيث توقف رصيد الأحمر عند 20 لقبًا ليصبح الفارق خمسة ألقاب مع الفريق الملكي كما بإمكان الميرنجي زيادة الفارق إذا نجح في الفوز بلقب كأس العالم للأندية.

وكان النادي الأهلي نجح في مواصلة انفراده باللقب بإضافة بطولة كأس الكونفدرالية الافريقية عام 2014 وتوقف رصيده عند هذا الحد من البطولات القارية بعد خسارته للسوبر الافريقي في 2015.