الارشيف / صحة / وصفات طبيعيّة / مجلة الجميلة

شد البشرة بوصفات صينية معروفة #وصفات_طبيعيّة

  • 1/2
  • 2/2

تتمتع الصينيات في غالبيتهن ببشرة مشدودة خالية من التجاعيد، حتى المتقدمات في السن منهن، والسر وراء ذلك هو أنهن لا يستغنين عن بعض المكونات الطبيعية، التي يستخدمنها عبر صنع خلطات منها أو يطبقنها مباشرة على بشرة وجههن، فتمحو آثار التقدم في السن عن بشرتهن وفي شكل سهل جداً.
 

اليك وصفات صينية معروفة تساعد على شد البشرة.

 

الكركم: استخدام الكركم في تحسين مظهر البشرة لا يقتصر على النساء العربيات، بل تستخدمه النساء الصينيات للحفاظ على بشرة شابة، لا سيما أن الكركم هو من أبرز التوابل في مطبخ المرأة الصينية. إلا أنها تمزجه مع كل من العسل وحليب اللوز وتدلك بالخليط بشرة وجهها يومياً، مما يحافظ على بشرتها شابة ومشرقة وخالية من التجاعيد.

 

إقرئي ايضاً:  اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


الشاي الأخضر: تواظب المرأة الصينية يومياً، على استهلاك كوبين من الشاي الأخضر خلال أوقات النهار، فهي تعرف تماماً أنه يمتلك قدرة كبيرة على منح البشرة بريقا طبيعياً وتوهجاً لا مثيل له، إضافة الى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، مما يحافظ على شباب البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد.  

 

النعناع الأخضر: تحتوي أوراق النعناع على العديد من الخصائص المفيدة للبشرة، ومن منطلق اهتمام المرأة الصينية الدائم ببشرتها، تستفيد كثيراً من هذه الخصائص لتحافظ على شباب بشرتها، حيث تقوم بطحن أوراق النعناع الخضراء وتضعها على بشرة وجهها لمدة ساعة يومياً، أو في شكل دوري.

قد تقرأ أيضا