الارشيف / صحة / مجلة الجميلة

عملية زم الشفايف

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تعتمد تقنيّة زمّ الشفايف على تنحيف أطراف الشفاه كي تبدو أقصر من طولها الطبيعيّ على الجانبين وأكثر امتلاءً في الوسط، كأنّها مبتسمة على الدوام وممتلئة.

هذه العمليّة من أهمّ عمليّات تجميّل الشفاه التي خضع لها عدد كبير من النجمات العالميّات والعربيّات، من بينهنْ، كايلي جينر Kylie Jenner، فبدت شفاههنّ أكثر امتلاءً وأضافت الكثير من الجاذبيّة على ملامح وجوههنْ.

 

اقرئي ايضا : نصائح بعد حقن الشفايف بالفيلرز

للحصول على نتائج مرضية، ينصح خبراء التجميل بالعمل مع طبيب محترف وماهر ذي خبرة طويلة ومهارة عالية، حيث يبدأ بحشو كميّة صغيرة لمشاهدة النتيجة الأوليّة، ثمّ يضيف المزيد لاحقاً إذا لم تكن النتيجة مرضية.

 

عمليّة زمّ الشفايف ونتائجها

 

الهدف من هذه العمليّة، تحسين مظهر الشفاه، وليس تشويهها أو منحهها مظهراً مبالغاً فيه، وهذا ما حدث مع الكثير ممّن انجرفن وراء المفهوم الخاطىء لعمليّة زمّ الشفايف أو Fish Lips، فالمبالغة في الحشو تفقد الشفاة العليا قوس الكيوبيد، وكذلك الأمر بالنسبة للشفة السفلى، ما يفسد مظهر الشفاه إذا ما نظرنا إلى الوجه بكامل ملامحه، فإذا كان لديكِ وجه صغير أو ذقن صغير، فإن الشفاه الضخمة ستفسد مظهركِ.
 

 

تقنيّة زمّ الشفايف

 

لكلّ من تتساءل عمّا يحدث خلال عمليّة زمّ الشفايف، فالعمليّة تتمّ على مرحلتين، حيث يتمّ تخدير الشفاه موضعيّاً بمخدّر يدوم بين نصف ساعة وساعة، تتمّ خلال العمليّة خياطة طرفي عضلات الشفتين ممّا يبرزهما، فتبدوان أكثر امتلاءً، وقد يتطلّب الأمر حقناً خفيفاً عند أعلى وأسفل الشفتين لنفخ المنطقة الوسطى، فتبدو بارزة وبكونتور أنثويّ وجذّاب.

أمّا عن الأعراض الجانبيّة التي قد تحدث بعد العمليّة، التورّم، ويمكن أن يستمرّ لـ 3 أيّام فقط، سرعان ما يختفي، لأنّ الشفاه تتعافى بسرعة فائقة. يمكن للسيّدة الاستعانة بكمّادات منزليّة باردة لتخفيف التورّم والكدمات.

 

عمليّة زمّ الشفايف ونتائجها
 

 

كذلك قد يعمد الطبيب إلى تحديد الكونتور الخارجيّ فقط لتعزيز وتحديد الشفاه بشكل بارز بعد مناقشة هذا الإجراء مع السيّدة لتحديد ما إذا كانت ترغب بتصغير الشفايف من الزوايا الخارجيّة وإلغائها من خلال خياطة الشفتين عند الزوايا

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا