الارشيف / صحة / موقع لايف ستايل

ولاية أميركية تشكّل فريق عمل لحظر استخدام السجائر الإلكترونية داخلها

واشنطن - لايف ستايل

شكّل حاكم ولاية نيوجيرزي الأميركية، فيل ميرفي، فريق عمل لبحث كيفية حظر استخدام السجائر الإلكترونية في الولاية، فيما قال أنصارها إن هذه الخطوة ستدفع المدخنين للعودة إلى السجائر العادية.

وخلال أسابيع قليلة قد تصبح نيوجيرزي أحدث ولاية أميركية تفرض قيودا على استخدام السجائر الإلكترونية، مع إطلاق حاكم الولاية لفريق عمل مهمته إيجاد طرق للحد من استخدام هذا النوع من السجائر، والذي ربطه مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة بمئات الأمراض التنفسية وعدة وفيات.

وقال حاكم الولاية فيل ميرفي إن البديل الوحيد الآمن عن التدخين هو عدم التدخين.

وارتبطت 6 حالات وفاة باستخدام السجائر الإلكترونية، ويحقق مسؤولو الصحة في 450 حالة لأمراض رئوية محتمل ارتباطها بالسجائر الإلكترونية في 33 ولاية وأحد الأقاليم الأميركية.

ويوجد في نيوجيرزي 3 حالات مؤكدة لأمراض رئوية غامضة تعزى إلى السجائر الإلكترونية، ويجري التحقيق في 19 حالة أخرى.

من جانبها، ألقت جمعية استخدام السجائر الإلكترونية الأميركية، التي تدعو مدخني السجائر العادية إلى استخدام السجائر الإلكترونية المعتمدة على النيكوتين، باللوم في تلك الأمراض على استخدام منتجات ضارة محظورة.

وقال مدير أحد المتاجر ويدعى كيفن سوازو "إن السجائر الإلكترونية يستخدمها الناس لمساعدة أنفسهم والتنفس بشكل أفضل"، مضيفا أنه إذا تم حظرها سيعودون إلى السجائر العادية.

وأكثر من ربع طلاب المرحلة الثانوية في الولايات المتحدة استخدموا السجائر الإلكترونية في الشهر الماضي، ارتفاعا من 20.8% من الطلاب العام الماضي، وفقا لبيانات أولية أصدرتها وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأسبوع الماضي.

قد تقرأ أيضا