الارشيف / صحة / مجلة الجميلة

علاج السيلوليت نهائيا

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

إذا كنتِ تعانين من السيلوليت، فأنتِ لستِ الوحيدة! ملايين النساء من حول العالم يواجهن هذه الآفة الجماليّة ويبحثن عن العلاجات النهائيّة التي تتصدّى بفعاليّة لمشكلة السيلوليت. مع وجود عدد كبير من العلاجات المتخصّصة قد يكون صعباً عليكِ تحديد الأحسن من بينها. لتسهيل هذه المهمّة، إليكِ هذه النتائج لدراسات طبيّة أجراها أطبّاء الأمراض الجلديّة للبحث عن العلاجات التي تساعد على التخلّص من السيلوليت أو على الأقلّ التخفيف منه بشكل واضح.
 

أفضل علاجات  السيلوليت وفقاً لدراسات طبيّة متخصّصة

علاج الموجات الصوتيّة
 

 

علاج السيلوليت نهائيا

 

تشير الدراسات إلى أنّ هذا العلاج يمكنه أن يقلّل من ظهور السيلوليت، إلّا أنّه يتطلّب جلسات علاج عديدة لتحصيل النتائج المرجوّة. يستخدم علاج الموجات الصوتيّة الجهاز المحمول للموجات الصوتية لتفريق السيلوليت.
 

 

علاج  السيلوليت بالليزر

 

هناك أنواع مختلفة من علاجات الليزر لعلاج السيلوليت. أثناء عمليّة الليزر التي تعرف باسمCellulaze ، يتمّ إدخال ألياف ليزر صغيرة أسفل الجلد، عندما يتمّ تشغيل الليزر، تعمل طاقته على تفتيت الأشرطة القاسية أسفل الجلد والتي تسبّب رؤية السيلوليت. هذا العلاج الذي تدوم نتائجه لسنة أو أكثر، يمكن أن يجعل من الجلد أكثر سماكة، وهو أمر مهمّ، لأنّ سماكة الجلد تساعد في التقليل من مظهر السيلوليت.

 

Subcision

 

علاج السيلوليت نهائيا

 

هذا الإجراء الطبيّ الذي يطلق عليه Cellfina ، يشتمل على إدخال إبرة أسفل الجلد لتفتيت الأشرطة القاسية أسفل الجلد والتي تجعلنا نرى السيلوليت.
وثبت أن Cellfina ™ يقلّل من تقشير الجلد الذي ترينه مع السيلوليت. وفي دراسة شملت 232 مريضاً ، أبدى 99% منهم رضاهم عن النتائج التي تستمرّ لسنتين وربّما لفترة أطول.

 

Vacuum-assisted precise tissue release
 

 

أي عملية الشفط بالليزر. يتم استخدام جهاز خاصّ لحطيم وتفكيك العقد الدهنية التي تظهر السيلوليت. خلال هذا الإجراء ، سوف يستخدم طبيب الأمراض الجلديّة المختصّ جهازاً يحتوي على شفرات دقيقة لقطع أشرطة السيلولايت القاسية، ما يحفز حركة النسيج للأعلى وتسهيل شفطها بالليزر. قد يكون هذا علاجاً فعّالاً لتقليل السيلوليت، فقد أظهرت دراسة صغيرة أنّ العديد من المرضى الذين تلقّوا هذا العلاج لديهم سيلوليت أقلّ لمدّة تصل إلى 3 سنوات، وقد تستمرّ النتائج لفترة أطول.

 

فقدان الوزن

 

الوزن الزائد يمكن أن يجعل السيلوليت أكثر وضوحاً، بالنسبة للبعض، يقلّل فقدان الوزن والبقاء في وزن صحيّ من كميّة السيلوليت.

 

ممارسة الرياضة

 

علاج السيلوليت نهائيا

 

وجود المزيد من العضلات يجعل بشرتكِ تبدو أكثر سلاسة وثباتاً، ويمكن أن يؤدّي استبدال الدهون بالعضلات أيضاً إلى جعل السيلوليت أقلّ وضوحاً.

 

طريقة الحقن بالأوكسجين

 

خلال هذا الإجراء الطبيّ الذي يعرف بـ Carboxytherapy، يتمّ إدخال غاز ثاني أوكسيد الكربون CO2 تحت الجلد مباشرة. ثاني أوكسيد الكربون يختلف عن أوّل أوكسيد الكربون الذي يمكن أن يكون قاتلاً. الآثار الجانبيّة المحتملة من Carboxytherapy هي عدم الراحة أثناء العلاج والكدمات المؤقّتة.

 

الكريمات والمستحضرات

 

لقد وجد الباحثون أنّ بعض الكريمات والمستحضرات قد يكون لها تأثير على السيلوليت، وقد تعمل المنتجات التي تحتوي على الكافيين على تجفيف الخلايا، ممّا قد يجعل السيلوليت أقلّ وضوحاً. للحفاظ على النتائج، عليك تطبيق المنتج كلّ يوم.

قد يحتوي المنتج على 0.3 % من الريتينول أيضاً الذي لديه تأثيرعلى مظهر السلوليت ويضاعف من سماكة الجلد. قبل الحكم على المستحضر، لا بدّ من تطبيقه لمدّة 6 أشهر أو ربّما لفترة أطول.

لتجنّب الحصول على طفح جلديّ من كريم السيلوليت أو المستحضر، اختبريه على مساحة صغيرة، فإذا لم تلاحظي أيّ ردّ فعل للجلد تّجاهه خلال 48 ساعة، يمكنك استخدام المزيد منه.

 

علاج السيلوليت نهائيا
 

 

 

 

ما لا ينصح به لعلاج السيلوليت
 

 

 

 

Cryolipolysis

 

يجمّد هذا العلاج الدهون غير المرغوب فيها. قد يكون فعّالاً جدّاً للتخلّص من جيوب صغيرة من الدهون غير المرغوب فيها، إلّا أنّه لا يمكن التخلّص من السيلوليت.

 

ميزوثيرابي
 

 

علاج السيلوليت نهائيا

 

خلال هذا الإجراء Mesotherapy، تتلقّى المريضة سلسلة من الحقن في مناطق السيلوليت. يتمّ حقن موادّ مختلفة، بما في ذلك الكافيين، الهرمونات الإنزيمات والمستخلصات العشبيّة، فكلّ طبيب يستخدم مزيجاً خاصّاً من المكوّنات، ممّا يجعل من الصعب معرفة ما إذا كانت هذه المكوّنات فعّالة أو آمنة. هناك أدلّة قليلة تشير إلى نجاح هذه العلاجات، وهي الآثار الجانبيّة المبلّغ عنها والتي تشمل الاحمرار، التورّم والكتل الطفيفة تحت الجلد، إضافة إلى العدوى وردّ فعل حساسيّة الجلد وتغيّرات فيه.

 

المكمّلات
 

 

يشاع بين العامّة أنّ تناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على الكافيين أو مستخلص بذور العنب أو الجنكة بيلوبا Ginkgo Biloba يمكن أن يقلّل من السيلوليت، إلّا أنّه لا

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا