الارشيف / صحة / البوابة

طبيب البوابة: 5 نصائح لتجنب وعلاج القشرة

تظهر مشكلة قشرة الشعر نتيجة العديد من الأسباب الغذائية والعوامل البيئية مثل التغذية غير الصحية وغسل الشعر بشكل مستمر أو تركه لأكثر من 3 ايام بدون غسيل، هذا بخلاف جفاف الجسم الذي يصل لفروة الرأس ويسبب القشرة وغياب فيتامين أ. هذه المشكلة تسبب شعور بالحرج خاصةً عندما تتواجد القشرة على ملابسكِ!

لتتجنب هذه المشكلة تابعي معنا هذه النصائح اليومية:

تجنبي المنتجات التجميلية التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة لأنها لا تقضي على القشرة نهائيًا وتسبب ضررًا لفروة الرأس. عليك بمعالجة القشرة باستخدام بعض الوصفات الطبيعة من حياتكِ التي تقضي على قشور فروة الرأس.

تجنبي التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية من خلال ارتداء القبعات الشمسية أثناء الخروج في النهار. يمكنكِ دهن جلد فروة الرأس بواقي الشمس حيث يعتبر من اكثر مناطق البشرة رقة في الجسم ولا بد من الاعتناء به لتتجنبي الإصابة بقشرة الرأس المزعجة.

ابتعدي عن مستحضرات تجميلية الشعر التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الزيوت والدهون والتي تزيد من قشرة فروة الرأس. هذه المستحضرات الزيتية مثل الجل والفازلين والكريمات التي تحتوي على دهون تؤدي إلى إغلاق مسامات فروة الرأس مما يسبب تكوين طبقة في الشعر وجلدة الرأس. تجنبي استخدام الشامبو الغني بالزيوت واستبدليه بالشامبو الغني بمادة البانثينول فهي مادة ملطفة

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا